أكثر 10 حملات تسويق عبر البريد الإلكتروني فعالية لعملك

 

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أداة قوية للشركات للوصول إلى العملاء والترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم. ولكن مع وجود العديد من الأنواع المختلفة لحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني ، قد يكون من الصعب معرفة أي منها سيعمل بشكل أفضل مع عملك. لمساعدتك على البدء ، قمت بتجميع قائمة من 10 حملات تسويق مختلفة عبر البريد الإلكتروني يمكن أن تكون فعالة للغاية للشركات في مختلف الصناعات ويمكن أن تساعد في زيادة مبيعاتك ومشاركتك للشركات الصغيرة إذا تم ذلك بشكل صحيح!

مرحبا بكم في سلسلة البريد الإلكتروني

1. نرحب بسلسلة البريد الإلكتروني:

يعد البريد الإلكتروني الترحيبي أحد أكثر أنواع حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني شيوعًا ، ولسبب وجيه – فهو فعال. وجدت دراسة أجراها Experian أن رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية لها معدل فتح متوسط يبلغ 46٪ ، وهو أعلى بكثير من متوسط المعدل المتاح لجميع حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني (21٪).

تُعد رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية طريقة رائعة لتقديم نفسك للمشتركين الجدد وتكوين انطباع أول جيد. يجب أن تكون ودية وغنية بالمعلومات وأن تتضمن عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) تشجع المستلمين على استكشاف موقع الويب الخاص بك أو الاستفادة من منتجاتك أو خدماتك.

حملات الرسائل الإخبارية بالبريد الإلكتروني

2. حملات الرسائل الإخبارية بالبريد الإلكتروني:

تعد حملة الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني طريقة رائعة لإبقاء عملائك على اطلاع دائم بأحدث المنتجات والخدمات والعروض الترويجية. بناءً على عدد المرات التي تريد فيها تحديث عملائك ، يمكنك إرسال إصدار جديد من حملة الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني كل أسبوع أو كل شهر. يعد هذا النوع من حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة رائعة لبناء الولاء.

الهدف الأساسي لحملات الرسائل الإخبارية: هو إعلام جمهورك الحالي بالأشياء التي تعرف أنها ستثير اهتمامهم وإجبارهم على القيام بشيء مثل زيارة موقع الويب الخاص بك أو إجراء عملية شراء أو الاشتراك في نسخة تجريبية مجانية.

عربة التسوق

3. سلسلة العربة المهجورة:

يجب إرسال أول بريد إلكتروني في سلسلة عربة مهجورة عندما يتخلى العميل عن عربته. يجب أن تتضمن هذه الرسالة الإلكترونية الأولية العناصر المتبقية في سلة التسوق ونداءً للعمل يشجع المستلم على إكمال عملية الشراء.

يتمثل الهدف الأساسي لسلسلة عربات التسوق المهجورة في جذب العملاء الذين تخلوا عن عرباتهم للعودة وإتمام المعاملة.

نصيحة “أستخدم ثلاث رسائل إلكترونية ؛ عادةً ، تحتوي الرسالة الثانية على خصم بنسبة 5٪ أو 10٪ اعتمادًا على الخدمة ، وأزيد الخصم في آخر رسالة بريد إلكتروني. إذا لم يدفعهم بريدك الإلكتروني الثالث للشراء ، فهم عادة لا يؤمنون برسالة بريد إلكتروني رابعة. ولكن هذا يعني أيضًا أنه يمكنك إعادة هذا العميل إلى مسار تحويل المبيعات الخاص بك.

4. سلسلة التنقيط بعد الشراء:

تعمل سلسلة التنقيط بعد الشراء على زيادة ولاء العملاء وتشجيع عمليات الشراء المتكررة. يجب إرسال هذه السلسلة بعد قيام العميل بأول عملية شراء.

تهدف سلسلة التنقيط بعد الشراء في المقام الأول إلى تعزيز ولاء العملاء وتعزيز عمليات الشراء المتكررة.

5. التنقيب عن حملات البريد الإلكتروني:

تم تصميم حملات التنقيب عبر البريد الإلكتروني للوصول إلى عملاء جدد وتعريفهم بمنتجك أو خدمتك. يجب أن تكون رسائل البريد الإلكتروني هذه موجزة وغنية بالمعلومات وأن تتضمن دعوة للعمل تشجع المتلقي على معرفة المزيد عن عملك.

الهدف الرئيسي للتنقيب عن البريد الإلكتروني هو تكوين عملاء متوقعين جدد وزيادة المبيعات.

6. حملات الاحتفاظ بالبريد الإلكتروني:

يتم إرسال رسائل بريد إلكتروني للاحتفاظ بالعملاء الذين أبدوا بالفعل اهتمامًا بمنتجك أو خدمتك. تقنع رسائل البريد الإلكتروني هذه المستهلك بالاستمرار في استخدام منتجك أو خدمتك ، بما في ذلك في كثير من الأحيان عروض خاصة أو خصومات متاحة فقط للعملاء السابقين. رسائل البريد الإلكتروني للاحتفاظ هي طريقة رائعة للحفاظ على عائد استثمارك قابلاً للتطبيق ، لذلك لا تغفل عنها. قد لا يحافظون على سعادة عملائك الحاليين فحسب ، بل قد يوسعون أيضًا مبيعاتك من خلال جعل العملاء الراضين أو الزوار يشاركون تجارب إيجابية ، مما سينتج عملاء جدد. هذه هي قوة “الكلام الشفهي” للمستهلكين المسرورين الذين يخبرون الآخرين عن تجاربهم الجيدة مع علامتك التجارية.

حملات الاحتفاظ بالبريد الإلكتروني الهدف الرئيسي هو زيادة معدلات الاحتفاظ بالعملاء وزيادة الإيرادات من قاعدة عملائك الحالية

7. إعادة تنشيط حملات البريد الإلكتروني:

يتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بإعادة التنشيط إلى العملاء الذين أبدوا بعض الاهتمام بمنتجك أو خدمتك ولكنهم لم يجروا عملية شراء. يجب أن تقنع رسائل البريد الإلكتروني هذه المتلقي لاتخاذ إجراءات ، بما في ذلك CTA قوية.

إعادة تنشيط حملات البريد الإلكتروني الهدف الرئيسي هو استعادة العملاء الذين أبدوا بعض الاهتمام بمنتجك أو خدمتك ولكنهم لم يجروا عملية شراء بعد.

8. حملات البريد الإلكتروني الخاصة بالمسابقة:

تعد حملة البريد الإلكتروني الخاصة بالمسابقة طريقة رائعة لإثارة الحماس والمشاركة من قاعدة عملائك. يجب أن تتضمن رسائل البريد الإلكتروني هذه معلومات حول المسابقة أو الهبات التي يديرها عملك. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تتكون من عبارة تحث المتلقي على المشاركة في المسابقة.

الهدف الأساسي من هذه الحملات هو إثارة اهتمام العملاء ومشاركتهم.

9. حملات الإعلانات بالبريد الإلكتروني:

تعد رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالإعلانات طريقة رائعة لنشر كلمتك حول الأشياء الرائعة التي لديك فيما يتعلق بالمنتج أو الخدمة أو الترويج. يمكن أن تتضمن هذه الإعلانات القصيرة عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، مما يشجع المستلمين الذين يفتحونه ويعجبون بما يرونه لمعرفة المزيد من خلال النقر!

إعلان حملات البريد الإلكتروني الهدف الرئيسي هو عرض منتجات أو خدمات أو عروض ترويجية جديدة من عملك.

10. توقيت حملات البريد الإلكتروني:

توقيت حملات البريد الإلكتروني مصممة للترويج للعروض الحساسة للوقت من عملك. يجب أن تتضمن رسائل البريد الإلكتروني هذه عدادًا للعد التنازلي أو تشير إلى الطبيعة المحدودة للعرض. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تتكون من دعوة للعمل تشجع المستلم على الاستفادة من العرض قبل انتهاء صلاحيته.

توقيت حملات البريد الإلكتروني الهدف الرئيسي هو خلق بعض الاستعجال الذي يساعد على زيادة المبيعات إذا تم استخدامه بشكل صحيح.

أخيرًا:

أرسل حملات تسويق مختلفة عبر البريد الإلكتروني وفقًا لاحتياجات عملائك وصمم تخييم البريد الإلكتروني الخاص بك لهذه الشريحة المعينة من جمهورك. بعد ذلك ، استخدم هذه النصائح لحملتك التالية ، وسترى زيادة في المبيعات والمشاركة!

هل لديك أي أسئلة أخرى حول التسويق عبر البريد الإلكتروني؟ اسمحوا لي أن نعرف في التعليقات أدناه!

🌟 انضم إلى مجتمعنا الحصري! 🌟

Related Articles

Responses

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.