التسويق الرقمي 101: التعريفات والمصطلحات والمختصرات التي يجب أن تعرفها!

التسويق الرقمي مجال معقد ودائم التغير ، مع اختصارات ومصطلحات جديدة يتم إنشاؤها طوال الوقت. يمكن أن يكون من الصعب مواكبة! في هذه المقالة ، سنحدد بعض المصطلحات الأكثر أهمية والأكثر شيوعًا التي تحتاج إلى معرفتها للنجاح في التسويق الرقمي.

الآن مع اختصارات التسويق الرقمي ، عليك أن تعرف ؛

SEO:

تحسين محركات البحث (SEO) هو ممارسة لتحسين ترتيب موقع الويب على محركات البحث. كلما ارتفع الترتيب ، زاد احتمال عثور الأشخاص على موقع الويب. الهدف الرئيسي من تحسين محركات البحث هو تحسين رؤية موقع الويب بحيث يجذب المزيد من الزوار.

يستخدم ممارسو تحسين محركات البحث تقنيات مختلفة لتحقيق ذلك ، بما في ذلك تحسين محتوى موقع الويب ، وبناء الروابط الخلفية ، وتحسين تجربة المستخدم. عندما يتم القيام به بشكل صحيح ، يمكن أن يكون تحسين محركات البحث أداة فعالة لجذب حركة المرور إلى موقع ويب. ومع ذلك ، من الضروري ملاحظة أن تحسين محركات البحث هو جزء واحد فقط من استراتيجية تسويق أكبر. يجب أن يقدم موقع الويب أيضًا محتوى قيمًا وواجهة مستخدم جيدة التصميم لتحقيق النجاح.

على الصفحة SEO:

تعمل مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة على تحسين موقع الويب لبحث Google لكسب مستويات أعلى من حركة مرور الويب وتحسين رؤية الموقع. تتضمن تقنيات التحسين الرئيسية المستخدمة في تحسين محركات البحث على الصفحة اختيار الكلمات الرئيسية ذات الصلة ، واستخدام تلك الكلمات الرئيسية في جميع أنحاء الموقع (في العناوين ، والأوصاف ، وما إلى ذلك) ، وإنشاء محتوى إعلامي وغني بالكلمات الرئيسية.

بالإضافة إلى ذلك ، تتضمن عملية تحسين محركات البحث على الصفحة أيضًا تحسين بنية موقع الويب ورمزه بحيث يمكن لـ Google فهرسته بسهولة. نتيجة لذلك ، يمكن لموقع ويب تحسين فرصه في الحصول على ترتيب أعلى في نتائج البحث وزيادة عدد الزيارات من خلال اتخاذ هذه الخطوات.

SEO خارج الصفحة:

تحسين محركات البحث خارج الصفحة (المعروف أيضًا باسم SEO خارج الموقع) هو عملية تحسين موقع ويب لبحث Google من خلال الأنشطة التي تحدث خارج موقع الويب. على سبيل المثال ، تتضمن مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة إنشاء روابط من مواقع ويب أخرى ومشاركة الوسائط الاجتماعية وقوائم الدليل المحلي.

بينما تركز مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة على تحسين الصفحات الفردية للحصول على ترتيب أعلى في نتائج البحث ، تركز مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة على تحسين سلطة الموقع. من خلال بناء روابط وزيادة مشاركة وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك إرسال إشارة إلى Google بأن موقعك مورد قيم يجب أن يحتل مرتبة عالية في نتائج البحث. نتيجة لذلك ، يعد تحسين محركات البحث خارج الصفحة أمرًا ضروريًا لأي استراتيجية تسويق رقمي ناجحة.

تحسين محركات البحث المحلية:

تعمل مُحسّنات محرّكات البحث المحلية على تحسين وجود النشاط التجاري عبر الإنترنت للحصول على ترتيب أعلى في نتائج البحث لعمليات البحث المحلية. يمكن أن يشمل ذلك تحسين موقع الويب الخاص بالنشاط التجاري ، وإنشاء قوائم محلية والمطالبة بها ، وبناء الاستشهادات. يُعد مُحسّنات محرّكات البحث المحلي أمرًا حيويًا للشركات التي تخدم سوقًا محليًا ، حيث يتيح العثور عليها من قبل العملاء المحتملين الذين يبحثون عن منتجاتهم أو خدماتهم عبر الإنترنت.

يمكنك استخدام الكلمات الرئيسية والعبارات ذات الصلة بموقعها لتحسين موقع الويب الخاص بك للبحث المحلي. يمكنهم أيضًا إنشاء محتوى حول الأحداث والأخبار المحلية وبناء روابط مع الشركات المحلية الأخرى. من خلال الاستثمار في تحسين محركات البحث المحلية ، يمكن للشركات زيادة ظهورها على صفحات نتائج محرك البحث وجذب المزيد من العملاء من منطقتهم المحلية.

SEM:

التسويق عبر محركات البحث ، أو SEM ، هو نوع من أنواع التسويق الذي يستخدم محركات البحث للترويج لموقع ويب. يتضمن التسويق عبر محرك البحث كلاً من الإعلانات المدفوعة والطرق العضوية ، مثل تحسين محركات البحث. تستخدم طرق الإعلان المدفوعة ، مثل PPC ، الكلمات الرئيسية لتوجيه الإعلانات إلى المستخدمين الذين يبحثون بنشاط عن المنتج أو الخدمة التي يتم الإعلان عنها.

تركز الأساليب العضوية ، مثل تحسين محركات البحث (SEO) ، على تحسين ظهور موقع الويب في نتائج البحث من خلال تحسين محتوى الموقع وهيكله.

يمكن أن تكون كل من الطرق المدفوعة والعضوية فعالة في توجيه حركة المرور إلى موقع الويب. ومع ذلك ، من الضروري ملاحظة أن التسويق عبر محرك البحث يتطلب جهدًا واستثمارًا مستمرين حتى يكون ناجحًا. ومع ذلك ، فإن التسويق عبر محرك البحث هو جزء ضروري من المزيج التسويقي للشركات التي تتطلع إلى تحسين ظهورها على الإنترنت.

SMO:

يعمل تحسين الوسائط الاجتماعية (SMO) على تحسين رؤية موقع الويب على منصات الوسائط الاجتماعية. يمكن القيام بذلك من خلال طرق مختلفة ، مثل إنشاء محتوى جذاب ، واستخدام المكونات الإضافية للوسائط الاجتماعية ، وإضافة أزرار المشاركة الاجتماعية إلى موقع الويب.

SMM:

يستخدم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (SMM) منصات الوسائط الاجتماعية للترويج لموقع ويب أو منتج. يمكن القيام بذلك من خلال طرق مختلفة ، مثل إنشاء المحتوى ومشاركته وتشغيل الإعلانات وعقد الهدايا أو المسابقات.

قدرة شرائية:

الدفع لكل نقرة (PPC) هو نموذج إعلاني يدفع فيه المعلنون رسومًا في كل مرة يتم فيها النقر على إعلانهم. غالبًا ما تستخدم PPC في التسويق عبر محركات البحث (SEM).

تكلفة النقرة:

تكلفة النقرة (CPC) هي المبلغ الذي يدفعه المعلن مقابل كل نقرة على إعلانه. غالبًا ما تُستخدم تكلفة النقرة في إعلانات الدفع بالنقرة (PPC).

التكلفة لكل ألف ظهور:

التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) هي المبلغ الذي يدفعه المعلن مقابل كل 1000 مشاهدة لإعلانه. غالبًا ما يتم استخدام التكلفة لكل ألف ظهور في عرض الإعلانات.

التكلفة لكل ميل:

التكلفة لكل ميل (CPM) هي المبلغ الذي يدفعه المعلن مقابل كل مشاهدة للإعلان. غالبًا ما يتم استخدام التكلفة لكل ألف ظهور في عرض الإعلانات.

نسبة النقر إلى الظهور:

نسبة النقر إلى الظهور (CTR) هي النسبة المئوية للأشخاص الذين ينقرون على إعلان أو رابط من إجمالي عدد الأشخاص الذين يشاهدونه. تشير نسبة النقر إلى الظهور المرتفعة إلى أن الإعلان أو الرابط ملائم ومثير للمستخدمين.

تكلفة اكتساب العميل (CAC):

هذا هو المبلغ الإجمالي للمال الذي تنفقه الشركة لاكتساب عملاء جدد. يمكن أن يشمل ذلك الإعلان والتسويق والأشكال الأخرى لاكتساب العملاء.

تكلفة الاكتساب (CPA):

التكلفة لكل عملية اكتساب هي المبلغ الذي ينفقه المعلن على كل شخص يكمل إجراءً مطلوبًا ، مثل إجراء عملية شراء أو الاشتراك في رسالة إخبارية. تشير تكلفة الاكتساب المنخفضة إلى أن العرض أكثر فعالية. غالبًا ما يستخدم CPA في التسويق بالعمولة.

معدل التحويل:

معدل التحويل هو النسبة المئوية للأشخاص الذين يتخذون الإجراء المطلوب ، مثل إجراء عملية شراء أو الاشتراك في رسالة إخبارية ، من إجمالي عدد الأشخاص الذين يشاهدون العرض. يشير معدل التحويل الأعلى إلى أن الطلب أكثر فعالية.

القيمة الدائمة (LTV):

القيمة الدائمة للعميل هي متوسط مبلغ المال الذي سينفقه العميل مع الشركة طوال فترة علاقته.

من الضروري أن تعرف الشركات هذا لأنه يشير إلى المبلغ الذي يمكنهم إنفاقه على اكتساب عملاء جدد دون خسارة المال.

انطباعات:

يقيس الانطباع عدد المرات التي يرى فيها الأشخاص إعلانًا أو جزءً من المحتوى. غالبًا ما تستخدم مرات الظهور لقياس مدى وصول حملة إعلانية.

النقرات:

النقرة تقيس عدد المرات التي ينقر فيها الأشخاص على إعلان أو ارتباط. غالبًا ما تستخدم النقرات لقياس مدى مشاركة حملة إعلانية.

الارتباط:

يقيس التفاعل مقدار تفاعل الأشخاص مع إعلان أو جزء من المحتوى. يمكن أن يشمل ذلك النقر والإعجاب والتعليق والمشاركة. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما تستخدم المشاركة لقياس فعالية حملة إعلانية.

قيادة:

العميل المحتمل هو شخص أبدى اهتمامًا بمنتجات الشركة أو خدماتها. غالبًا ما يتم إنشاء العملاء المتوقعين من خلال الحملات التسويقية ، مثل عمليات الاشتراك في مواقع الويب أو إدخالات المسابقة.

مبيعات:

البيع هو إتمام عملية شراء منتج أو خدمة. غالبًا ما تكون المبيعات هي الهدف النهائي للحملات التسويقية.

ربح:

الإيرادات هي المبلغ الإجمالي للأموال التي تجلبها الشركة من المبيعات. غالبًا ما يستخدم هذا كمقياس لنجاح الأعمال.

عرض الإعلان:

الإعلان على الشبكة الإعلانية هو شكل من أشكال الإعلان يستخدم الصور أو مقاطع الفيديو أو النصوص للترويج لمنتج أو خدمة. غالبًا ما تُستخدم الإعلانات المصوّرة على مواقع الويب ومنصات الوسائط الاجتماعية والتطبيقات.

عائد الاستثمار:

عائد الاستثمار (ROI) هو مقياس لربحية الاستثمار. يتم حسابها بطرح تكلفة الأصل من العائد وتقسيمها على تكلفة الاستثمار. يشير ارتفاع عائد الاستثمار إلى استثمار أكثر ربحية.

الصفحة المقصودة:

الصفحة المقصودة هي صفحة ويب مصممة لتحويل الزوار إلى عملاء متوقعين. عادةً ما تحتوي الصفحة المقصودة على نموذج يمكن للزائرين ملؤه ليصبحوا عملاء متوقعين.

RSS:

Real Simple Syndication (RSS) هو تنسيق لمشاركة محتوى موقع الويب. يمكن قراءة RSS باستخدام برامج قراءة RSS أو عرضها على مواقع الويب باستخدام أدوات RSS.

خريطة الموقع:

ملف Sitemap هو ملف يسرد جميع الصفحات الموجودة على موقع الويب. تستخدم محركات البحث ملفات Sitemap لفهرسة مواقع الويب ويمكن استخدامها أيضًا لتوفير معلومات حول بنية موقع الويب.

التحليلات:

تحلل التحليلات البيانات لاكتساب رؤى حول حركة مرور الموقع وسلوك المستخدم. نتيجة لذلك ، يمكن أن تحسن التحليلات تصميم موقع الويب ، وحملات التسويق ، ومعدلات التحويل.

الكلمات الدالة:

الكلمات الرئيسية هي كلمات أو عبارات تصف محتوى موقع الويب. تستخدم محركات البحث الكلمات الرئيسية لفهرسة مواقع الويب ويمكن أيضًا استخدامها لاستهداف الحملات التسويقية.

سيرب:

صفحة نتائج محرك البحث (SERP) هي الصفحة التي تظهر عندما يبحث المستخدم عن كلمة رئيسية في محرك بحث. يتضمن SERP نتائج بحث google مدفوعة وعضوية ومحركات بحث أخرى.

البحث العضوي:

البحث العضوي هو عملية العثور على مواقع الويب دون استخدام طرق الإعلان المدفوعة. بدلاً من ذلك ، يعتمد البحث العضوي على خوارزميات محرك البحث للعثور على مواقع الويب.

البحث المدفوع:

البحث المدفوع هو عملية البحث عن مواقع الويب باستخدام طرق الإعلان المدفوعة. على سبيل المثال ، تتضمن إعلانات Google تقنيات مثل الدفع بالنقرة (PPC) وتكلفة النقرة (CPC).

الروابط الخلفية:

الروابط الخلفية هي روابط من مواقع أخرى إلى موقع الويب الخاص بك. تستخدم محركات البحث الروابط الخلفية لفهرسة مواقع الويب ويمكن استخدامها أيضًا لتحسين تصنيف مواقع الويب.

التسويق بالتبعية:

التسويق بالعمولة هو تسويق قائم على الأداء تكافئ فيه الشركة الشركات التابعة لكل زائر أو عميل يتم إحضاره إلى الشركة من خلال جهود التسويق التابعة لها.

تحسين متجر التطبيقات (ASO):

يعد App Store Optimization (ASO) ممارسة لتحسين تطبيقات الأجهزة المحمولة لترتيبها أعلى في نتائج البحث في متجر التطبيقات. يمكن استخدام ASO لتحسين رؤية التطبيق وزيادة التنزيلات.

مقالات:

المدونة هي موقع ويب أو صفحة ويب تحتوي على منشورات يكتبها عادةً شخص واحد أو أكثر. غالبًا ما تُستخدم المدونات لمشاركة الآراء وتقديم المعلومات وبناء العلاقات مع القراء.

تسويق المحتوى:

يُعد تسويق المحتوى نهجًا استراتيجيًا يركز على إنشاء وتوزيع محتوى قيم وملائم ومتسق لجذب جمهور محدد بوضوح والاحتفاظ به – وفي النهاية ، لدفع العملاء إلى اتخاذ إجراءات مربحة.

يهدف تسويق المحتوى إلى جذب العملاء والاحتفاظ بهم من خلال إنشاء محتوى ذي صلة وقيِّم وتنظيمه باستمرار لتغيير سلوك المستهلك أو تحسينه. هدفها هو بناء الولاء والتفضيل لمنتجاتك أو خدماتك.

التسويق عبر البريد الإلكتروني:

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو عملية إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى العملاء المحتملين والعملاء. يمكن للتسويق عبر البريد الإلكتروني الترويج للمبيعات وبناء العلاقات وإبقاء العملاء على اطلاع بأحدث الأخبار والمعلومات.

التسويق عبر الهاتف المحمول:

التسويق عبر الهاتف المحمول هو عملية التسويق للمستخدمين على الأجهزة المحمولة ، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. يمكن استخدام التسويق عبر الهاتف المحمول للوصول إلى مجموعة متنوعة من الأشخاص في فترة زمنية قصيرة.

مؤشرات الأداء الرئيسية:

مؤشرات الأداء الرئيسية (KPI) هي مقاييس تستخدم لقياس نجاح الحملة التسويقية. يمكن لمؤشرات الأداء الرئيسية تتبع التقدم وتحسين الحملات وتحديد مكان تخصيص الموارد.

تقود الجيل:

توليد العملاء المحتملين هو عملية إنشاء عملاء محتملين أو عملاء محتملين للأعمال التجارية. يمكن أن يتم إنشاء العملاء المحتملين من خلال طرق مختلفة ، مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني وتسويق المحتوى ووسائل التواصل الاجتماعي.

أتمتة التسويق:

تستخدم أتمتة التسويق برامج لأتمتة مهام التسويق ، مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني والوسائط الاجتماعية وتوليد العملاء المحتملين. نتيجة لذلك ، يمكن أن تساعد أتمتة التسويق الشركات على توفير الوقت والموارد مع الوصول إلى جمهور كبير.

إدارة علاقات العملاء:

إدارة علاقات العملاء (CRM) هي عملية أو استراتيجية تستخدم لتحديد العملاء وجذبهم والاحتفاظ بهم. يمكن استخدام CRM لتحسين خدمة العملاء والمبيعات والتسويق. من خلال فهم احتياجات العملاء ورغباتهم ، يمكن للشركات تصميم منتجاتها أو خدماتها لتلبية هذه الاحتياجات.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد إدارة علاقات العملاء الشركات في بناء علاقات قوية مع عملائها ، مما قد يؤدي إلى تكرار الأعمال وولاء العملاء. بينما يتطلب CRM وقتًا وموارد ، فإنه يمكن أن يكون أداة قوية للشركات التي ترغب في تحسين أرباحها النهائية.

قيمة عمر العميل:

قيمة عمر العميل (CLV) هي مقياس يقيس القيمة الإجمالية للعميل بالنسبة إلى النشاط التجاري طوال علاقته. يمكن لـ CLV تقييم ربحية العملاء ومساعدة الشركات على اتخاذ قرارات استراتيجية التسويق والمبيعات.

حركة المرور على الموقع:

حركة مرور الموقع هي عدد زوار موقع الويب. يمكن قياس حركة مرور الموقع بعدة طرق ، مثل مشاهدات الصفحة ، والزائرين الفريدين ، والوقت المستغرق في الموقع. تعد حركة مرور موقع الويب مقياسًا أساسيًا لتتبع الشركات ، حيث يمكن أن تشير إلى نجاح موقع ويب أو حملة عبر الإنترنت.

معدل تحويل الموقع:

معدل تحويل موقع الويب هو النسبة المئوية لزوار موقع الويب الذين يتخذون الإجراء المطلوب ، مثل إجراء عملية شراء أو الاشتراك في رسالة إخبارية. يمكن أن يشير معدل التحويل المرتفع لموقع الويب إلى أن موقع الويب يحول الزوار إلى عملاء بشكل فعال.

Google Adwords:

Google AdWords عبارة عن خدمة إعلانية عبر الإنترنت تتيح للشركات وضع إعلانات على موقع Google.com وخدمات Google الأخرى. يسمح برنامج AdWords للشركات باستهداف العملاء المحتملين بناءً على عوامل مختلفة ، مثل الكلمات الرئيسية والموقع والاهتمامات.

تحليلات جوجل:

Google Analytics هي خدمة مجانية تسمح للشركات بتتبع حركة مرور موقع الويب والبيانات الأخرى. يمكن استخدام Google Analytics لقياس نجاح موقع الويب أو الحملة عبر الإنترنت واتخاذ قرارات حول مكان تخصيص الموارد.

جوجل ادسنس:

Google AdSense هو برنامج يسمح للشركات بوضع إعلانات على مواقعها على الويب. سيمكن AdSense الشركات من كسب المال عن طريق عرض الإعلانات ذات الصلة بمحتوى مواقع الويب الخاصة بهم.

ادوات مشرفى المواقع:

Google Search Console هي خدمة مجانية تسمح للشركات بتتبع أداء مواقع الويب الخاصة بهم في بحث Google. توفر وحدة التحكم بيانات حول الكلمات الرئيسية والنقرات ومرات الظهور ، بالإضافة إلى أي أخطاء قد تكون موجودة على موقع الويب.

اختبار A / B:

يقارن اختبار A / B نسختين من صفحة الويب أو رسائل البريد الإلكتروني لمعرفة أيهما يعمل بشكل أفضل. على سبيل المثال ، يمكن أن يختبر اختبار أ / ب إصدارات مختلفة من العنوان أو العبارة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء أو الصورة. يعد اختبار A / B ضروريًا للشركات التي ترغب في تحسين موقعها على الويب أو حملتها عبر الإنترنت.

التسويق الداخلي:

التسويق الداخلي هو نوع من التسويق يركز على جذب العملاء أو العملاء من خلال القنوات الرقمية مثل محركات البحث والوسائط الاجتماعية والبريد الإلكتروني. إنه نهج تسويق أكثر شمولية ويركز على العملاء من التسويق التقليدي الخارجي ، والذي يعتمد على تقنيات المقاطعة مثل الإعلان والاتصال البارد. يركز التسويق الداخلي على إنشاء محتوى قيم يجذب العملاء نحو علامتك التجارية بدلاً من دفع رسالتك من خلال الإعلانات المدفوعة.

يهدف التسويق الداخلي إلى بناء الثقة والمصداقية مع العملاء المحتملين ، مما يزيد من احتمالية قيامهم بأعمال تجارية معك عندما يكونون مستعدين للشراء. على الرغم من أن تحقيق النتائج يستغرق وقتًا أطول من التسويق الخارجي ، إلا أنه غالبًا ما يكون أكثر فاعلية على المدى الطويل ويمكن أن يؤدي إلى عملاء محتملين وعملاء ذوي جودة أعلى.

التسويق الخارجي:

التسويق الخارجي هو نوع من التسويق يتضمن السعي الاستباقي للعملاء المحتملين. على عكس التسويق الداخلي ، الذي يعتمد على العملاء القادمين إليك ، يتطلب التسويق الخارجي من الشركات أخذ زمام المبادرة والوصول إلى العملاء المحتملين.

يمكن القيام بذلك بطرق مختلفة ، بما في ذلك من خلال الإعلان والاتصال البارد والتسويق عبر البريد الإلكتروني. ومع ذلك ، في حين أن التسويق الخارجي يمكن أن يكون فعالاً ، إلا أنه قد يكون مكلفًا ويستغرق وقتًا طويلاً. نتيجة لذلك ، من الضروري التفكير بعناية في جمهورك المستهدف وأهدافك قبل الشروع في حملة تسويقية خارجية.

روابط متداخلة:

الروابط الواردة هي بمثابة تصويتات لموقع الويب الخاص بك. كلما زاد عدد الأصوات التي تحصل عليها ، ارتفع ترتيب موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث.

للحصول على الروابط الواردة ، يجب عليك الترويج لموقع الويب والمحتوى الخاص بك بنشاط.

يمكنك إرسال موقع الويب الخاص بك إلى الدلائل ، وكتابة منشورات الضيف على مواقع الويب الأخرى ، والمشاركة في المنتديات عبر الإنترنت.

الشيء المهم هو الحصول على روابط عالية الجودة من مواقع الويب ذات الصلة بمجال تخصصك. رابط واحد منخفض الجودة من موقع ويب غير ذي صلة يستحق أقل من عشرة روابط عالية الجودة من مواقع الويب ذات الصلة. لذا ركز على الجودة أكثر من الكمية عند إنشاء روابط واردة.

الروابط الصادرة:

الروابط الصادرة هي ارتباطات تشعبية تشير من موقع ويب إلى آخر. إنها جزء أساسي من استراتيجية تحسين محركات البحث الجيدة لأنها تساعد محركات البحث على فهم سياق الصفحة وعلاقتها بالصفحات الأخرى على الإنترنت.

يمكن أن تكون الروابط الصادرة أيضًا مصدرًا قيمًا لحركة المرور لموقعك على الويب. يمكنك تحسين سمعتك وجذب زوار جدد من خلال الارتباط بمواقع الويب عالية الجودة. ومع ذلك ، من الضروري أن تكون انتقائيًا بشأن الروابط الصادرة التي تقوم بتضمينها على موقع الويب الخاص بك.

يمكن أن يؤدي الارتباط بمواقع الويب ذات الجودة المنخفضة أو غير المرغوب فيها إلى الإضرار بسمعتك وتحسين محركات البحث لديك. لذلك ، اختر الروابط الصادرة بعناية وتأكد من أنها تضيف قيمة للمستخدمين.

يعتبر التسويق الداخلي والخارجي من الجوانب الأساسية لأي استراتيجية تسويق رقمي ناجحة. يركز التسويق الداخلي على جذب العملاء من خلال المحتوى القيم ، بينما يتضمن التسويق الخارجي الوصول بشكل استباقي إلى العملاء المحتملين.

يتمتع كل من التسويق الداخلي والخارجي بفوائده ، ولكن من الضروري التفكير بعناية في جمهورك المستهدف والأهداف قبل بدء الحملة. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر الروابط ضرورية لتحسين محركات البحث ويجب اختيارها بعناية للتأكد من أنها تضيف قيمة للمستخدم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

🌟 انضم إلى مجتمعنا الحصري! 🌟

Related Articles

Responses

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.