الفئات مقابل العلامات أعرف متى وكيف تستخدمهما بشكل صحيح

ما هي الفئات والعلامات في المدونات؟

الفئات والعلامات هما طريقتان لتنظيم محتوى المدونة. ومع ذلك ، كلًا من هما يقوم بغرض مختلف.

الفئات هي المواضيع العامة التي تكتب عنها في مدونتك. على سبيل المثال ، إذا كان لديك مدونة للطعام ، فقد تكون بعض من فئاتك هي “الوصفات” و “تقييمات المطاعم” و “نصائح للطهي”. تقوم الفئات بمساعدة القراء في العثور على كل المنشورات المتاحة حول نفس الموضوع في مكان واحد.

العلامات هي كلمات رئيسية محددة بشكل أكثر، يمكنك ربطها بـ منشورات مدونتك. يمكن أن تحتوي كل مدونه أو (blog post)على العديد من العلامات. على سبيل المثال ، يمكن وضع علامات متعددة على منشور حول وصفة لفطيرة التفاح مثل “تفاح” و “فطيرة” و “حلوى” و “وصفة”. العلامات تساعد القراء في العثور على منشورات مماثلة، حتى لو لم يكونوا في نفس الفئة.

إذا كنت غير متأكدًا من كيفية البدء ، فعليك أن تبدأ بتجربة مجموعات مختلفة من الفئات والعلامات. يمكنك لاحقًا أن تقوم ب حذفهم نهائيًا أو إضافة المزيد. من الضروري أن تبدأ لكي تعرف ما هو الأفضل بالنسبة لك ولمدونتك.

من الجيد أيضًا استخدام مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة ، بالإضافة إلى الأرقام والرموز ، لإنشاء علامات فريدة وسهلة القراءة. على سبيل المثال ، “Cake” و “cAke” و “caKe” كلها علامات تختلف عن بعضها.

في حالة الحيرة، فعادة ما تكون الفئات هي الخيار الأفضل. إنها عامة بما يكفي لتشمل الكثير من المحتوى ولكنها أيضًا محددة بما يكفي لكي تجعل من السهل على القارىء العثور على ما يبحث عنه. على الجانب الأخر، يجب استخدام العلامات بشكل معتدل. استخدام العديد من العلامات يمكنه أن يجعل مدونتك تبدو غير منظمة ومشوشة.

من القواعد الأساسية استخدام الفئات للموضوعات العامة في مدونتك واستخدام العلامات للمنشورات المحددة. على سبيل المثال ، إذا كانت لديك مدونة حول السفر، فـسوف تكون فئاتك هي “الوجهات” و “قائمة الأماني” و “نصائح حول السفر” و “التصوير الفوتوغرافي”. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة علامة على بعض المنشورات بإضافة موقع محدد ، مثل “اليابان” أو “نيوزيلندا”.

كيفية إنشاء الفئات والعلامات؟

من السهل إنشاء الفئات والعلامات! أولاً ، حدد المنصات التي تريد استخدامها. لكل من WordPress و Blogger و Tumblr طرقًا مختلفة لإنشاء الفئات والعلامات.

إذا كنت تستخدم WordPress ، فانتقل إلى لوحة التحكم وانقر على “المنشورات”. ثم ، اختر “الفئات” من القائمة التي تظهر لك. يمكنك الآن إضافة فئة جديدة أو تعديل فئة موجودة بالفعل.

لإنشاء العلامات ، انتقل إلى لوحة التحكم وانقر فوق “المنشورات”. ثم ، اختر العلامات، من القائمة التي تظهر أمامك. يمكنك الآن إضافة علامة جديدة أو تعديل علامة موجودة بالفعل.

إذا كنت تستخدم Blogger ، فانتقل إلى لوحة التحكم وانقر على “المنشورات”. في الشريط الجانبي، ستجد قسمًا يسمى “التصنيفات”. انقر فوق “إنشاء تسمية جديدة” لإضافة فئة أو علامة جديدة.

إذا كنت تستخدم Tumblr ، فانتقل إلى لوحة التحكم وانقر على “إعدادات المدونة”. ثم ، في الشريط الجانبي ، اختر “العلامات”. يمكنك إضافة علامة جديدة عن طريق كتابتها في المربع والنقر فوق “إضافة علامة”.

بمجرد إنشاء الفئات والعلامات الخاصة بك ، يمكنك البدء في إضافتها إلى منشوراتك! إذا كنت تستخدم WordPress أو Tumblr ، فيجب أن يكون هناك قسم حيث يمكنك إضافة فئات وعلامات أثناء كتابة منشور.

إذا كنت تستخدم Blogger ، فانتقل إلى لوحة التحكم وانقر على “المنشورات”. ثم ، انقر فوق المنشور الذي تريد تعديله. في الشريط الجانبي ، ستجد قسمًا يسمى “التصنيفات”. يمكنك إضافة تصنيفات (فئات وعلامات) بالنقر فوق “تعديل”.

وهذا كل شيء! أنت الآن على استعداد لبدء تصنيف المحتوى الخاص بك و تجميعه وضع علامات عليه. قم بتجربة مجموعات لمعرفة ماهو الأفضل بالنسبة لك ولمدونتك.

ما هي الفئة الرئيسية ، وهل من الضروري وجود واحدة؟

الفئة الرئيسية هي الفئة الأساسية التي يتفرع منها فئات فرعية. على سبيل المثال ، لنفترض أن لديك مدونة عن الطعام. قد تكون فئاتك الرئيسية هي “الوصفات” و “المطاعم” و “نصائح الطهي”.

إذا كنت تريد إنشاء فئة فرعية لـ “الوصفات” ، فسيتم تصنيفها ضمن فئة “الوصفات”. في هذه الحالة ، ستكون “الوصفات” هي الفئة الرئيسية.

على الرغم من أن وجود فئة رئيسيه غير أساسي، إلا أنه يساعد في الحفاظ على مدونتك منظمة ويجعل التنقل فيها أسهل. تعيين فئة رئيسية يساعدك في تجنب مشاركة منشور بـ غير قصد ضمن فئة خاطئة.

إذا كنت تستخدم WordPress ، فيمكنك إنشاء فئة رئيسية عند إنشاء فئة أو تعديلها. ما عليك سوى تحديد الفئة المناسبة من القائمة “الرئيسية”.

بشكل عام، من الجيد إبقاء الفئات الرئيسية عامة وتحديد الفئات الفرعية. سيضمن لك هذا سهولة العثور على محتوى مدونتك وتصنيفه.

كم عدد فئات WordPress التي يجب أن تمتلكها؟

هذا السؤال ليس له إجابة محددة ، لأنه يعتمد على نوع مدونتك ومقدار المحتوى الذي تنتجه. على الرغم من عدم وجود قاعدة ثابتة، ولكن هناك بعض الإرشادات العامة التي تنصح بـ إنشاء ما لا يزيد عن عشر فئات رئيسية.

إذا كنت بحاجة إلى إنشاء أكثر من عشر فئات، فحاول أن تقوم بـ تجميعها في فئات فرعية. الحفاظ على بساطة الفئات يساعدك في ضمان سهولة استخدام موقع WordPress الخاص بك والتنقل فيه.

هل تؤثر الفئات والعلامات على الـ SEO؟

يمكن أن تؤثر الفئات والعلامات على الـ SEO في مدونتك ، لذلك من الضروري استخدامهم بحكمة. ولكن من ناحية أخرى، فإن المبالغة في استخدام الفئات والعلامات في منشورك يمكنه أن يضر الـ SEO لديك.

حاول الالتزام بما لا يزيد عن عشرة فئات. كما ذكرنا من قبل ، سيساعد هذا في الحفاظ على مدونة منظمة وسهلة التصفح. سيمنعك أيضًا من تقديم منشور ضمن فئة خاطئة.

عندما يتعلق الأمر بالعلامات ، حاول استخدام العلامات الغنية بالكلمات الرئيسية ذات الصلة. سيساعد هذا على ظهور منشورات مدونتك في نتائج محركات البحث. ومع ذلك ، لا تبالغ في استخدام الكلمات الرئيسية. استخدام الكثير من الكلمات الرئيسية يمكن أن يؤدي إلى الإضرار بـ SEO الخاص بك.

بشكل عام ، من الأفضل استخدام بعض العلامات عالية الجودة بدلاً من استخدام عدد كبير من العلامات منخفضة الجودة. ركز على الجودة أكثر من الكمية ، وبذلك سيكون كل شيء بخير.

يمكن أن يساعد تصنيف منشورات المدونة ووضع علامات عليها في جعل المحتوى الخاص بك يظهر أكثر وتحسين ال SEO الخاص بـ مدونتك. فقط تأكد من استخدامها بحكمة!

هل يمكن ربط منشور واحد بـ فئات متعددة؟

يعد تصنيف منشوراتك طريقة رائعة لتنظيم محتواك وجعل القراء يعثرون على ما يبحثون عنه بشكل أسهل. ومع ذلك ، عدم تصنيف منشوراتك في فئات كثيرة جدًا قد يساعدك، لأن هذا ممكن أن يتسبب في تكرار المحتوى.

يستهدف Google المحتوى المكرر ، وذلك ممكن أن يضر موقعك. لذلك، اختر فئة رئيسية واحدة لكل منشور وضعها تحت فئات فرعية إضافية حسب الحاجة. سيساعدك ذلك في تنظيم محتواك وتقليل فرص تكرار المحتوى.

حافظ على تحديث الفئات والعلامات بشكل دائم!

أحدى مفاتيح النجاح في انشاء المدونات هو الحفاظ على نشر المحتوى الجديد بشكل دائم للحفاظ على القراء المخلصين. و ستجد أن إحدى طرق القيام بذلك هي إنشاء فئات جديدة تبرز اهتماماتك وشغفك المتغيرين. مع ذلك، لا يجب عليك أن تقوم بـ إنشاء فئة لتضع بها منشور واحدة فقط. يؤدي هذا إلى جعل مدونتك تبدو مهجورة وليس هذا فقط، ولكنه يجعل من الصعب على القراء العثور على المحتوى المتشابه.

ولكن هناك استثناء لهذه القاعدة وهو إذا كان هناك حدث حالي يتعلق بموضوع المدونة العام ولكنه لا يتناسب مع إحدى الفئات الموجودة لديك. في هذه الحالة ، يكون إنشاء فئة مؤقتة لهذا الحدث أمر مفيد. ويمكنك لاحقًا إلغاء أو إعادة تعيين تلك المنشورات إلى أكثر فئة ملاءمة.

من المهم أيضًا أن لا تقوم بحذف الفئات القديمة تمامًا، لإنه يمكن أن يؤدي ذلك إلى إزالة الروابط الموجهه إلى موقعك وإلحاق الضرر بالـ SEO الخاص بالموقع. بدلاً من ذلك، يمكنك إعادة تسمية الفئة أو دمجها مع فئة مماثلة لها. بهذه الطريقة، يمكنك الحفاظ على مدونتك منظمة وجعل محتواك أسهل في العثور عليه.

ما هي أفضل طريقة لاستخدام اسم فئة في عنوان الـ URL ؟

إذا كنت تستخدم WordPress ، فمن الأفضل استخدام ما يسمى بـ “pretty permalinks”. هذا يعني أن عناوين URL الخاصة بموقعك ستتضمن اسم الفئة. على سبيل المثال، إذا كان لديك منشور موجود ضمن فئة “الوصفات”، فسيكون عنوان URL مشابهًا لما يلي:

www.example.com/category/recipes/blog-post-title

تساعد الـ pretty permalinks في تحسين الـ SEO في مدونتك وتسهل على الأشخاص العثور على المحتوى الخاص بك. إذا كنت تستخدم نظامًا مختلفًا لـ مدونتك، فقم بالبحث لكي تعرف ما إذا كانت تقدم روابط ثابتة مثل الـ pretty permalinks أو شيء مشابه.

إذا لم تتمكن من استخدام الـ pretty permalinks، فحاول أن تجعل اسم الفئة يتواجد في عنوان الـ URL من البداية. سيساعد هذا في أن يتمكن الأشخاص من العثور بسهولة على المحتوى الخاص بك.

8 نصائح لاستخدام الفئات والعلامات بشكل فعال.

هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند استخدام الفئات والعلامات:

1. استخدم أسماء تقوم بوصف المحتوى الموجود.

كن محددًا قدر الإمكان عند اختيار الأسماء للفئات والعلامات. سيساعد هذا القراء في العثور على المحتوى الذي يبحثون عنه بسهولة أكثر. على سبيل المثال ، “سلالات الكلاب” أكثر تحديدًا من “الحيوانات الأليفة” ، و “وصفة كعكة الشوكولاتة” أكثر دقة من “الوصفات”.

2. لا تبالغ في ذلك

عندما يتعلق الأمر بالفئات والعلامات ، فغالباً ما يكون القليل أفضل. فمن الممكن أن تكون القائمة الطويلة من الخيارات مربكة ويصعب التنقل فيها، لذا فإن اختيار عدد قليل من الخيارات المحددة بشكل جيد يكون عادةً أفضل. بهذه الطريقة ، يمكن للقراء العثورعلى ما يبحثون عنه بسهولة. بالطبع ، لا تتوجه إلي إلى تقليل الجودة أيضًا. تأكد من أن كل فئة وعلامة ذات صلة وقيمة ، وستضمن إبقاء القراء سعداء.

3. حافظ على التنظيم

إذا كان لديك الكثير من المحتوى فمن الضروري أن تحافظ على الأشياء منظمة فيما يتعلق بالفئات والعلامات . سيساعد هذا القراء في العثور على المعلومات التي يحتاجون إليها بشكل أكثر كفاءة ويجعل مدونتك تبدو أكثر احترافية. عند إنشاء الفئات والعلامات ، فكر في ما سيكون أكثر منطقية لقرائك. على سبيل المثال ، إذا كانت لديك مدونة حول الطعام ، فقد ترغب في الحصول على فئة لكل نوع من أنواع المأكولات ، مثل “إيطالي” و “مكسيكي” و “صيني”.

4. كن متناسقًا

بمجرد أن تقرر أن تستخدام الفئات والعلامات ، يكون التناسق أمرًا ضروريًا. إذا كنت تغير طريقة استخدامك لها باستمرار ، فذلك سوف يربك القراء. لذلك إذا قررت استخدام الأحرف الصغيرة لعلاماتك، فالتزم بذلك في كل مدونتك. الشيء نفسه ينطبق على استخدام صيغ الجمع أو المفرد ، والواصلات ، إلخ.

5. استخدم البرنامج المساعد

يمكن أن تساعدك بعض البرامج المساعدة في إدارة الفئات والعلامات الخاصة بك باستخدام WordPress. هناك خياران شائعان هما Yoast SEO و Jetpack. يتيح لك Yoast SEO تحسين الفئات والعلامات لمحركات البحث ، بينما يوفر Jetpack ميزات مثل مساحات للـ العلامات والمنشورات ذات الصلة.

6. استخدم أحد التطبيقات

باستخدام Tumblr ، يمكن أن تساعدك بعض التطبيقات الرائعة في إدارة علاماتك. يعد Tag manager خيارًا شائعًا ويتيح لك إضافة العلامات وحذفها وتعديلها من لوحة التحكم. يعد Taggify خيارًا آخر يمكّنك من وضع علامات بداخل منشوراتك أثناء كتابتها.

7. إبقائها حديثة

يمكن أن تكون الفئات والعلامات أيضًا طريقة رائعة لجعل محتواك حديثًا بشكل دائم. في أثناء نمو مدونتك، يمكنك إضافة فئات وعلامات جديدة تظهر التغيير في اهتماماتك وخبراتك. هذا يبقي الأمور ممتعة لك ولقرائك على حد سواء!

8. ترويج الفئات والعلامات الخاصة بك

تأكد من أن القراء يعرفون الفئات والعلامات الخاصة بك! يمكنك الترويج لهم عن طريق إضافة عنصر يرمز لهم إلى الشريط الجانبي في المدونة أو إنشاء صفحة تحتوي على جميع الفئات والعلامات الخاصة بك. و هذه أيضًا طريقة رائعة تساعد القراء في العثور على المحتوى الذي يبحثون عنه.

اتباع هذه النصائح سيؤدي إلى استخدام الفئات والعلامات بشكل فعال في مدونتك. سيساعد هذا في الحفاظ على محتوى منظمًا وسهل العثور عليه ، مما سيسعد قرائك بالتأكيد. شكرًا للقراءة!

🌟 انضم إلى مجتمعنا الحصري! 🌟

Related Articles

Responses

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.