كيفية مضاعفة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك بما لا يقل عن 10x مع التدوين

تحب محركات البحث المحتوى الحديث ، وتعتبر المدونة من أفضل الطرق لتقديمه. عندما تقوم بالتدوين ، فأنت تضيف باستمرار صفحات ومنشورات جديدة إلى موقعك ، مما يمنح محركات البحث شيئًا للفهرسة. وكلما زاد عدد مرات فهرستهم لموقعك ، زاد ترتيبك في نتائج البحث. لذلك ، إذا كتبت محتوى عالي الجودة يبحث عنه الأشخاص ، فقد تكون محظوظًا بما يكفي للحصول على مكان في الصفحة الأولى!

بالإضافة إلى جذب زوار جدد من محركات البحث ، يمكن أن يساعدك التدوين أيضًا في بناء علاقات مع العملاء المحتملين والحاليين. عندما تدون بانتظام ، فإنك تعطي القراء سببًا لمواصلة العودة إلى موقعك. وعندما يتعرفون عليك بشكل أفضل ، فمن المرجح أن يتعاملوا معك عندما يحتاجون إلى ما تقدمه.

يمكن أن يساعدك التدوين أيضًا في تعزيز متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي. في كل مرة تنشر فيها منشور مدونة جديد ، فإنك تخلق فرصة لمشاركتها مع متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي. وبينما يشاركون المحتوى الخاص بك مع متابعيهم ، ستبدأ في رؤية حركة المرور الخاصة بك تتضاعف.

ما هو التدوين ولماذا تفعله؟

التدوين هو شكل من أشكال تسويق المحتوى يتضمن إنشاء المحتوى ونشره بانتظام. تهدف التدوين إلى جذب القراء والمتابعين ، وبناء العلاقات ، وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب أو المنتج الخاص بك.

يمكن أن تكون التدوين طريقة فعالة للغاية لتنمية عملك ، ولكنها تتطلب جهدًا والتزامًا. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان التدوين مناسبًا لك ، فاطلع على هذا المنشور حول فوائد التدوين.

فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل التدوين يمكن أن يؤدي إلى نجاح عملك أو تدميره:

  • يوفر التدوين فرصة لمشاركة قصة شركتك وصوتها. هذه هي الفرصة لبناء علاقة مع عملائك وإظهار أن هناك شخصًا طبيعيًا وراء العلامة التجارية.
  • يبحث الناس دائمًا عن المعلومات ؛ إذا كان بإمكانك توفيرها من خلال منشورات المدونة الخاصة بك ، فمن المرجح أن يجدوك. كل منشور هو فرصة أخرى للظهور في نتائج البحث وجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.
  • يسمح لك التدوين بإبراز خبرتك وبناء الثقة مع العملاء المحتملين. أنت تؤسس نفسك كسلطة في مجال عملك من خلال توفير معلومات قيمة. سيؤدي ذلك إلى اعتبار الناس لك مصدرًا موثوقًا به ، وهو أمر ضروري عند الشراء.
  • يمنحك التدوين نظامًا أساسيًا لمشاركة أخبار شركتك وإعلاناتها وتحديثاتها. هذه طريقة رائعة لإثارة ضجة وإبقاء الأشخاص يأتون إلى موقع الويب الخاص بك للحصول على أحدث المعلومات.
  • هناك فرص لا حصر لها للترويج لمنشورات مدونتك وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني والإعلانات المدفوعة هي مجرد طرق قليلة لعرض المحتوى الخاص بك أمام الناس.

كيف تبدأ مدونة واختيار النظام الأساسي المناسب

إذا كنت مقتنعًا بأن التدوين هو استراتيجية التسويق المناسبة لك ، فإن الخطوة التالية هي بدء مدونة. الخبر السار هو أن بدء مدونة أمر سهل نسبيًا وغير مكلف. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إنشاء مدونة باستخدام العديد من الأنظمة الأساسية الشائعة ، مثل WordPress أو Blogger أو Tumblr.

عند اختيار منصة ، من الضروري مراعاة احتياجاتك وأهدافك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تتطلع إلى تحقيق الدخل من مدونتك أو جني الأموال من الإعلانات ، فستحتاج إلى اختيار نظام أساسي مستضاف ذاتيًا مثل WordPress.org . سيمنحك هذا مزيدًا من التحكم في مدونتك ويسمح لك بتثبيت المكونات الإضافية والإضافات.

إذا كنت تتطلع إلى البدء في التدوين ولا تخطط لجني الأموال من مدونتك ، فقد يكون النظام الأساسي المجاني مثل WordPress.com أو Blogger خيارًا أفضل. هذه الأنظمة الأساسية سهلة الإعداد والاستخدام ، لكن لن يكون لديك نفس القدر من التحكم في مدونتك.

العثور على مكانتك

الخطوة الأولى إلى التدوين هي إيجاد مكانك المناسب. هذا هو الموضوع أو الموضوع الذي ستكتب عنه. من الناحية المثالية ، سيكون من المفيد اختيار المجال الذي تحبه حتى تصبح الكتابة ممتعة وسهلة بالنسبة لك.

قد يساعدك أيضًا إذا اخترت مكانًا مشهورًا بدرجة كافية لجذب الجمهور ولكن ليس تنافسيًا للغاية بحيث يكون من الصعب ترتيبه في محركات البحث.

بمجرد اختيار تخصصك ، ستحتاج إلى ابتكار اسم جذاب لمدونتك. يمكن أن يكون هذا اسمك أو اسم عملك أو أي شيء آخر تمامًا. الشيء المهم هو أنه من السهل تذكره ويمثل محتوى مدونتك.

تصميم مدونتك

بعد اختيار النظام الأساسي الخاص بك والعثور على مكانتك ، حان الوقت لبدء تصميم مدونتك. يجب أن يكون تصميم مدونتك نظيفًا ومباشرًا حتى يتمكن القراء من التركيز على المحتوى الخاص بك. ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أن خطتك تستجيب حتى يتمكن الأشخاص من مشاهدتها على جميع الأجهزة.

هناك عدة طرق لإنشاء تصميم مدونة. باستخدام WordPress ، يمكنك الاختيار من بين العديد من السمات المجانية والمتميزة. إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ ، فراجع تقريرنا حول أفضل سمات WordPress لمدونات الأعمال.

يمكنك أيضًا الاستعانة بمصمم لإنشاء سمة مخصصة لك. يعد هذا خيارًا جيدًا إذا كان لديك متطلبات تصميم محددة أو تريد إنشاء مظهر فريد لمدونتك.

أهم شيء في تصميم مدونتك هو إنشاء مساحة جذابة وسهلة القراءة. تذكر أن الهدف هو جعل الأشخاص يبقون على موقعك ويستمرون في العودة للمزيد.

عملية إنشاء المحتوى

الآن بعد أن اخترت النظام الأساسي الخاص بك وتصميم مدونتك ، حان الوقت لبدء إنشاء المحتوى. هذا هو الجزء الأكثر أهمية في التدوين ، لذلك ستحتاج إلى قضاء بعض الوقت في تخطيط أفكار منشورات المدونة وتنظيمها.

بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند إنشاء المحتوى:

  • يجب أن يكون المحتوى الخاص بك مكتوبًا جيدًا وخاليًا من الأخطاء النحوية والإملائية.
  • يجب أن يكون المحتوى الخاص بك أصليًا وأن يقدم شيئًا جديدًا لقرائك.
  • يجب أن يكون المحتوى الخاص بك مثيرًا وجذابًا حتى يرغب الناس في قراءته.
  • يجب أن يكون المحتوى الخاص بك وثيق الصلة بمكانتك وأن يقدم قيمة لقرائك.

قد يكون إنشاء محتوى مقنع أمرًا صعبًا ، ولكن من المهم أن تتذكر أنه ليس عليك القيام بكل ذلك مرة واحدة. بدلاً من ذلك ، يمكنك البدء بشكل صغير وإضافة المزيد من المحتوى تدريجيًا.

تتمثل إحدى أفضل الطرق لتطوير أفكار المحتوى في النظر إلى ما يكتب عنه المدونون الآخرون في مجال تخصصك. يمكنك أيضًا استخدام الوسائط الاجتماعية والمنتديات والمجتمعات الأخرى عبر الإنترنت للحصول على أفكار لمشاركات مدونتك.

بمجرد أن يكون لديك بعض الأفكار ، فقد حان الوقت لبدء الكتابة. عند كتابة منشوراتك ، قم بتضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة حتى يتمكن الأشخاص من العثور على مدونتك من خلال محركات البحث.

بعد كتابة المنشور الخاص بك ، خذ بعض الوقت لتحريره وتدقيقه. سيساعد هذا في ضمان أن يكون المحتوى الخاص بك عالي الجودة وخالٍ من الأخطاء.

بمجرد أن تصبح راضيًا عن منشورك ، اضغط على زر النشر وشاركه مع جمهورك.

تحسين منشور مدونتك لمحركات البحث

 

ستختلف حركة المرور على موقع الويب الخاص بك وفقًا لمدى تحسين منشور المدونة الخاص بك لمحركات البحث ، وخاصة تحسين محركات البحث على الصفحة. هذا يعني أنه كلما تم تحسين مدوناتك لكل من محركات البحث والقراء ، زادت احتمالية جذب حركة مرور عضوية إلى مدونتك وترتيبها أعلى في SERPs.

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتأكد من تحسين منشور المدونة الخاص بك:

اختر عنوانًا جذابًا: لا يمكنك الحكم على كتاب من غلافه ، ولكن يمكنك التفكير في مقال من خلال عنوانه الرئيسي. يعد العنوان الجذاب ضروريًا لجذب انتباه القراء وجعلهم ينقرون على القصة بأكملها. لكن العنوان هو أكثر من مجرد عبارة مصممة لبيع الصحف. إنها أيضًا أداة قيمة لتحسين محركات البحث.

من خلال تضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة ، يمكن أن يساعد العنوان في الحصول على مقالة أعلى مرتبة في نتائج البحث والوصول إلى جمهور أوسع. لذلك في المرة القادمة التي تصوغ فيها عنوانًا رئيسيًا ، فكر في ما الذي سيجعل القراء يرغبون في قراءة مقالتك وكيف يمكنك استخدام الكلمات الرئيسية لتحسين فرص مقالتك في أن يراها القراء المحتملون.

استخدم عبارات غنية بالكلمات الرئيسية: العبارات الغنية بالكلمات الرئيسية ضرورية لأي شخص يريد أن يتم العثور على موقعه بسهولة من قبل العملاء المحتملين. من خلال تضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة في جميع أنحاء موقعك ، يمكنك التأكد من أن الأشخاص الذين يبحثون عن معلومات على الويب سيتمكنون من العثور عليك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد العبارات الغنية بالكلمات الرئيسية في تحسين تصنيفات محرك البحث في موقعك ، مما يزيد من احتمالية رؤية الأشخاص لموقعك عند البحث عن المعلومات. يعد تضمين الكلمات الرئيسية في محتوى موقع الويب الخاص بك جزءًا أساسيًا من التحسين ويجب أن يكون أحد الاعتبارات الرئيسية لأي شخص يريد أن يتم العثور على موقعه بسهولة عبر الإنترنت.

اجعل مشاركات مدونتك سهلة القراءة: من أفضل الطرق للقيام بذلك تضمين الصور أو مقاطع الفيديو. من المرجح أن يتصفح الأشخاص منشور مدونة مليء بالنص ، ولكن يمكن أن تساعد الصورة أو مقطع الفيديو في تفكيك النص وجعل المحتوى الخاص بك أكثر جاذبية من الناحية المرئية.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد تضمين الصور أو مقاطع الفيديو في توضيح وجهة نظرك وجعل مشاركة مدونتك أكثر قابلية للتذكر. عند اختيار الصور أو مقاطع الفيديو لنشر مدونتك ، تأكد من أنها ذات صلة وذات جودة عالية. يمكن أن تؤثر إضافة عدد قليل من العناصر المرئية المختارة جيدًا بشكل كبير على نجاح منشور المدونة الخاص بك.

الارتباط بالمواقع الأخرى: يتم تحديد تصنيف محرك البحث من خلال عدة عوامل ، بما في ذلك عدد وجودة الروابط إلى موقع ويب. يمكنك زيادة تصنيف محرك البحث لموقع الويب الخاص بك عن طريق الارتباط بمواقع ويب أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد الروابط إلى مواقع الويب الأخرى أيضًا في تحسين حركة المرور على موقع الويب الخاص بك.

من خلال توفير روابط لمواقع ذات صلة بموقعك ، يمكنك تشجيع الأشخاص على زيارة موقعك. نتيجة لذلك ، يمكن أن يؤدي الارتباط بمواقع الويب الأخرى إلى تحسين تصنيف محرك البحث بشكل كبير وزيادة حركة المرور.

الترويج للمحتوى الخاص بك: يعد الترويج للمحتوى الخاص بك أمرًا ضروريًا لضمان وصوله إلى الجمهور المستهدف. هناك عدة طرق للترويج للمحتوى الخاص بك ، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والإعلانات المدفوعة. عند الترويج للمحتوى الخاص بك ، من الضروري التفكير في المكان الذي من المرجح أن يراه جمهورك المستهدف.

على سبيل المثال ، إذا كنت تستهدف الشباب ، فإن الترويج للمحتوى الخاص بك على Snapchat أو Instagram سيكون أكثر فعالية من الترويج له على Facebook. بمجرد تحديد أفضل منصة للترويج ، قم بصياغة عنوان جذاب وقم بتضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء لتشجيع النقرات. بقليل من الجهد ، يمكنك التأكد من أن المحتوى الخاص بك يحظى بالاهتمام الذي يستحقه.

استثمار مدونتك من خلال التسويق التابع والإعلانات والرعاية

التسويق بالعمولة: التسويق بالعمولة هو وسيلة لكسب المال من خلال الترويج لمنتجات الآخرين. عندما تعلن عن منتج وينقر شخص ما على رابط الإحالة الخاص بك ، ستحصل على عمولة ؛ اختيار المنتجات ذات الصلة بمكانة مدونتك والتي تعتقد أنها ضرورية. من الضروري أيضًا تكوين متابعين مخلصين للقراء الذين من المحتمل أن ينقروا على الروابط التابعة الخاصة بك.

الإعلانات : الإعلانات هي طريقة أخرى لاستثمار مدونتك. يمكنك بيع مساحة إعلانية على مدونتك و

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يبدأون مدونة هو توليد الدخل. هناك عدة طرق مختلفة لكسب المال من مدونتك. يعد الإعلان من أكثر الطرق شيوعًا لتوليد الأرباح من المدونة. يمكنك الاشتراك في شبكات الإعلانات مثل Google Adsense أو Mediavine أو العمل مع العلامات التجارية مباشرةً لوضع الإعلانات على موقعك.

الرعاية: إذا كان لديك جمهور كبير ، فقد تتمكن أيضًا من تحقيق دخل من خلال الرعاية والمشاركة في التحدث. عادةً ما تتضمن الرعاية علامة تجارية تدفع مبلغًا محددًا لإبراز منتجها أو خدمتها على مدونتك. في بعض الحالات ، قد يزودك الرعاة أيضًا بمنتجات أو خدمات مجانية لمراجعتها على مدونتك.

هناك طريقة أخرى لكسب المال من مدونتك وهي بيع المنتجات أو الخدمات. يمكن أن يشمل ذلك أي شيء من الكتب الإلكترونية والدورات التدريبية عبر الإنترنت إلى المنتجات المادية وبرامج التدريب.

إذا كنت مهتمًا بجني الأموال من مدونتك ، فيجب أن تضع بعض الأشياء في الاعتبار. أولاً ، يعد اختيار طريقة تحقيق الدخل التي تكون منطقية لمدونتك وجمهورك أمرًا بالغ الأهمية. ثانيًا ، ستحتاج إلى التأكد من أن المحتوى الخاص بك عالي الجودة وجذاب إذا كنت تريد أن ينقر الأشخاص على إعلاناتك أو منتجات الجهة الراعية. أخيرًا ، تحلى بالصبر! يستغرق تكوين المتابعين وتحقيق الدخل من مدونة وقتًا.

ست نصائح ستجلب لك المزيد من حركة مرور المدونة

1- تحسين الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل: الكلمات الرئيسية طويلة الذيل هي عبارات أكثر تحديدًا وعادة ما تكون أطول من متوسط الكلمات الرئيسية. تميل الكلمات الرئيسية طويلة الذيل إلى أن تكون أقل قدرة على المنافسة ، مما يعني أنه قد يكون من الأسهل ترتيبها في محركات البحث.

2- تحسين موقع الويب الخاص بك للجوال : يستخدم المزيد والمزيد من الأشخاص هواتفهم الذكية للوصول إلى الإنترنت ، لذلك من الضروري التأكد من تحسين موقع الويب الخاص بك للجوال. يتم تحميل مواقع الويب الملائمة للجوّال بشكل أسرع وأسهل في الاستخدام على الشاشات الصغيرة.

3- استخدم وسائل التواصل الاجتماعي: يمكن أن تكون منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook و Instagram طرقًا رائعة لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. عندما تنشر محتوى مثيرًا للاهتمام أو تحديثات مدونة على وسائل التواصل الاجتماعي ، قم بتضمين ارتباط إلى موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن الأشخاص من معرفة المزيد.

4- تشغيل الإعلانات : يعتبر الإعلان من أكثر الطرق فعالية لتوليد حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. يمكنك تشغيل الإعلانات على Google و Facebook والأنظمة الأساسية الأخرى لجذب الأشخاص لزيارة موقعك. فقط تأكد من أنك تستهدف إعلاناتك بشكل صحيح حتى لا تهدر الأموال على الإعلانات التي لن يراها أحد.

5- كتابة منشورات الضيف: يعد نشر الضيف طريقة رائعة للحصول على عرض لموقع الويب الخاص بك والوصول إلى جماهير جديدة. عند كتابة منشور ضيف ، قم بتضمين ارتباط إلى موقع الويب الخاص بك في السيرة الذاتية لمؤلفك حتى يتمكن الأشخاص من التحقق من موقعك.

6- إنشاء محتوى دائم الخضرة: المحتوى الدائم الخضرة هو نوع المحتوى الذي دائمًا ما يكون ملائمًا وخالدًا. يمكن أن يشمل ذلك البرامج التعليمية أو الإرشادات أو أي شيء آخر سيكون مفيدًا لجمهورك بغض النظر عن وقت قراءته. عند إنشاء محتوى دائم الخضرة ، يزداد احتمال ارتباط الأشخاص به ومشاركته ، مما قد يساعدك في الحصول على المزيد من حركة المرور بمرور الوقت.

أخيراً؛

من السهل أن تثبط عزيمتك عند بدء موقع ويب جديد. أنت تصب دمك وعرقك ودموعك في إنشاء محتوى والترويج لموقعك ، لكن حركة المرور ليست موجودة. صدقني؛ لقد كنت هناك. لكن من المهم أن تتذكر أن روما لم تُبنى في يوم واحد.

يستغرق الأمر وقتًا وتفانيًا لتوليد حركة المرور إلى موقعك. استمر في إنشاء محتوى جديد والترويج لموقعك ، وفي النهاية ، ستبدأ في رؤية النتائج. لذا كن صبورا ولا تستسلم. عملك الجاد سوف يؤتي ثماره في النهاية.

🌟 انضم إلى مجتمعنا الحصري! 🌟

Related Articles

Responses

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.