كيف يمكنك زيادة معدلات التحويل على المواقع ذات حركة المرور المنخفضة؟

تساهم العديد من العوامل في نجاح موقع الويب ، من التصميم والتخطيط إلى المحتوى والوظائف. لكن أحد أهم جوانب تحسين موقع الويب – وغالبًا ما يتم تجاهله – هو تحسين معدل التحويل (CRO). CRO هي عملية تحسين قدرة موقع الويب على تحويل الزائرين إلى عملاء من خلال تقنيات مثل تحسين تخطيطات الصفحات ، وزيادة معدلات النقر إلى الظهور (CTRs) ، وتصميم عبارات أكثر إقناعًا للحث على اتخاذ إجراء.

بينما يجب أن تهدف جميع مواقع الويب إلى معدلات تحويل عالية ، فإن هذا ينطبق بشكل خاص على مواقع الويب منخفضة الحركة ، والتي قد لا يكون لديها عدد كافٍ من الزوار لتوليد إيرادات كبيرة من خلال الإعلانات التقليدية. ومع ذلك ، يمكن لتقنيات CRO ، حتى على مواقع الويب منخفضة الحركة ، أن تزيد بشكل كبير من التحويلات وعائد الاستثمار الإجمالي.

;هناك عدة طرق لزيادة معدلات التحويل على مواقع الويب منخفضة الحركة ، ولكن بعض الأساليب الأكثر فاعلية تشمل

1. تحديد مجالات الخلاف ومعالجتها: أحد الأسباب الشائعة لعدم تحويل الزائرين إلى موقع ويب هو الاحتكاك. الاحتكاك هو أي عائق يعطل أو يعيق رحلة المستخدم. تتضمن بعض أمثلة الاحتكاك عملية دفع معقدة أو بطء تحميل الصفحات أو التنقل المعقد. أظهرت الدراسات أن معالجة مناطق الاحتكاك هذه يمكن أن تزيد بشكل كبير من معدلات التحويل. لتحديد مجالات الاحتكاك على موقع الويب الخاص بك ، ابدأ بالنظر إلى بيانات تحليلات الويب الخاصة بك. على سبيل المثال ، ابحث عن الصفحات ذات معدلات الانسحاب العالية أو انخفاض متوسط الوقت على الصفحة. بمجرد تحديد بعض نقاط الاحتكاك المحتملة ، قم بإجراء اختبارات قابلية الاستخدام للحصول على تعليقات من مستخدمين حقيقيين. أخيرًا ، قم بإجراء تغييرات على موقع الويب الخاص بك لتقليل الاحتكاك أو القضاء عليه. من خلال اتخاذ هذه الخطوات ، يمكنك زيادة معدلات التحويل بشكل كبير وتحسين التجربة العامة للزائرين.

2. إنشاء عروض مقنعة: يعد إنشاء عروض مقنعة طريقة رائعة لزيادة معدلات التحويل. من خلال تقديم الخصومات أو الشحن المجاني أو الوصول الحصري إلى المنتجات أو الخدمات الجديدة ، يمكنك حث الزائرين على اتخاذ إجراء.

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن العرض يجب أن يكون وثيق الصلة بجمهورك ويتماشى مع إستراتيجيتك التسويقية الشاملة. خلاف ذلك ، فإنك تخاطر بعزل العملاء المحتملين أو إرسال رسائل مختلطة. ومع ذلك ، عند القيام بذلك بشكل صحيح ، يمكن أن يكون إنشاء عروض مقنعة أداة قوية لزيادة المبيعات وزيادة التحويلات.

3. تحسين تجربة المستخدم: تجربة المستخدم (UX) هي عامل حاسم في معدلات التحويل. من المرجح أن يقوم الزوار بالتحويل إلى مواقع ويب سهلة الاستخدام والتنقل. يمكنك تحسين تجربة المستخدم لموقع الويب الخاص بك عن طريق التأكد من أن صفحاتك مصممة جيدًا ، وسهلة الاستخدام ، وذات صلة بجمهورك المستهدف.

4. الاستفادة من الدليل الاجتماعي: الدليل الاجتماعي هو مبدأ نفسي قوي يفرض على الناس أن يفعلوا شيئًا ما إذا رأوا الآخرين يفعلون ذلك. يمكنك استخدام الدليل الاجتماعي لصالحك من خلال عرض شهادات العملاء ومراجعاتهم وأشكال أخرى من الدليل الاجتماعي على موقع الويب الخاص بك.

5. اختبار A / B: اختبار A / B: المعروف أيضًا باسم اختبار الانقسام – هو طريقة لاختبار نسختين من صفحات الويب لمعرفة أيهما يعمل بشكل أفضل. هذه طريقة فعالة لضبط موقع الويب الخاص بك وتحسين معدلات التحويل.

6. قم بتحليل حركة المرور على موقع الويب الخاص بك واكتشف من أين يأتي زوار موقعك: إذا كنت تريد معرفة مصدر حركة المرور على موقع الويب الخاص بك ، فستحتاج إلى تحليل بيانات حركة المرور على موقع الويب الخاص بك. يمكن جمع هذه البيانات من عدة مصادر ، بما في ذلك سجلات خادم الويب وأدوات التحليل والشبكات الإعلانية. بمجرد حصولك على هذه البيانات ، يمكنك البحث عن الأنماط والاتجاهات. على سبيل المثال ، قد ترغب في توجيه جهودك التسويقية إذا رأيت الكثير من حركة المرور الخاصة بك قادمة من بلد أو منطقة معينة. أو ، إذا رأيت أن أوقاتًا معينة من اليوم أو أيام الأسبوع أكثر انشغالًا من غيرها ، فقد ترغب في تعديل المحتوى الخاص بك وفقًا لذلك. من خلال تحليل حركة المرور على موقع الويب الخاص بك ، يمكنك الحصول على رؤى قيمة عن جمهورك وكيفية تفاعلهم مع موقعك.

7. استخدم النوافذ المنبثقة والإعلانات المتطفلة الأخرى باعتدال: يمكن للإعلانات المتطفلة ، مثل النوافذ المنبثقة ، أن تدفع التحويلات بشكل فعال. ومع ذلك ، يمكن أن يكون مزعجًا ومزعجًا للزوار إذا تم استخدامه بشكل مفرط. لذلك ، استخدم النوافذ المنبثقة والإعلانات المتطفلة الأخرى باعتدال كقاعدة عامة. استخدمها فقط عند الضرورة وتأكد من أنها ذات صلة برحلة المستخدم.

8. استخدم الصور ومقاطع الفيديو : تعد الصور ومقاطع الفيديو طريقة رائعة لجذب الزوار وتحسين معدلات التحويل. من المرجح أن يقوم الأشخاص بالتحويل إذا تمكنوا من رؤية ما يشترونه. تمنح إضافة صور ومقاطع فيديو المنتج بشكل فعال للزائرين فكرة أفضل عما يحصلون عليه.

9. استخدم شهادات العملاء: تعتبر شهادات العملاء طريقة رائعة لبناء الثقة والمصداقية مع العملاء المحتملين. من خلال عرض التعليقات الإيجابية من العملاء الراضين ، يمكنك إظهار أن منتجك أو خدمتك تستحق الاستثمار فيها.

10. حافظ على تحديث موقع الويب الخاص بك: من الضروري تحديث موقع الويب الخاص بك بأحدث الأخبار والمنتجات والخدمات. إذا رأى العملاء المحتملون أن موقع الويب الخاص بك قديم ، فقد لا يثقون بشركتك. ونتيجة لذلك ، قد تقل احتمالية قيامهم بالتحويل. لذلك ، قم بتحديث محتوى موقع الويب الخاص بك بانتظام للتأكد من أنه يظل وثيق الصلة وجديدًا.

يمكن أن يؤدي اتباع هذه النصائح إلى تحسين معدلات التحويل لموقع الويب ذي حركة المرور المنخفضة. ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر أنه لا يوجد حل واحد يناسب الجميع. ما يصلح لموقع ويب قد لا يعمل مع موقع آخر. لذلك ، من الضروري تجربة التكتيكات المختلفة واختبارها لمعرفة ما هو الأفضل لموقفك الخاص.

🌟 انضم إلى مجتمعنا الحصري! 🌟

Related Articles

Responses

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.