ما الفرق بين SEO و SEM و SMM؟

SEO و SEM و SMM كلها طرق تسويق عبر الإنترنت يمكنها تحسين رؤية موقع الويب. تعمل SEO على تحسين موقع الويب لمحركات البحث ، و SEM هي عملية الإعلان المدفوع على محركات البحث ، وتستخدم SMM وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لموقع ويب.

كل طريقة لها مزايا وعيوب ، ويجب على الشركات أن تفكر في أي الطرق ستعمل بشكل أفضل. على سبيل المثال ، تحسين محركات البحث عبارة عن إستراتيجية طويلة المدى يمكن أن تستغرق وقتًا لتحقيق نتائج ، ولكنها غالبًا ما تكون أكثر فعالية من التسويق عبر محرك البحث أو SMM .

SEM هي استراتيجية قصيرة المدى يمكن أن توفر نتائج سريعة ولكنها قد تكون باهظة الثمن. SMM هي طريقة منخفضة التكلفة نسبيًا يمكن أن تصل إلى العديد من الأشخاص. ومع ذلك ، من حيث النتائج ، قد لا تكون SMM فعالة مثل تلك التي تم تحقيقها من خلال SEO أو SEM لأن الجمهور أو متصفحي محركات الويب أكثر تحديدًا فيما يتعلق بما يبحثون عنه. يستخدم معظم الأشخاص Google للبحث عن إجابات أو منتجات أو أحداث أو خدمات.

لست وحدك إذا كنت مرتبكًا بشأن الاختلاف بين اختصارات التسويق عبر الإنترنت. ستوضح هذه المدونة الالتباس وتساعدك على تحديد استراتيجية التسويق عبر الإنترنت الأفضل لعملك.

أولاً ، لنتحدث عنها باختصار:

تسويق محرك البحث “SEM” هو المصطلح الشامل الذي يشمل كلاً من إعلانات البحث “المجانية” ونتائج البحث المدفوعة أو الدفع لكل نقرة “PPC” ، وهو عندما تروج للرابط الخاص بك ليظهر أعلى وتتخذ مواقع أفضل في صفحات نتائج محرك البحث “SERPS” وتدفع مقابل كل نقرة يتم النقر فوقها على الرابط الذي قمت بالترويج له.

يتضمن SEM أيضًا طرقًا إعلانية مدفوعة أخرى مثل إعلانات الوسائط الاجتماعية والإعلان على الشبكة وتجديد النشاط التسويقي. حملة التسويق عبر محرك البحث الناجحة هي مزيج من الطرق المجانية والمدفوعة للترويج لعلامتك التجارية وتحسين ظهورك على كل من SERPs العضوية والمدفوعة.

تحسين محركات البحث “SEO” هي عملية تحسين رؤية موقع الويب الخاص بك وترتيبه في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).

يتضمن ذلك البحث عن أفضل الكلمات الرئيسية التي تتماشى مع استراتيجية التسويق عبر محرك البحث والتخطيط لها وزرعها من خلال موقع الويب ( تحسين محركات البحث على الصفحة ) – مقارنةً برعاية الروابط المعطلة وإعادة توجيهها بعناية.

يمكن اعتبار تحسين موقع الويب الخاص بك للحصول على أقصى سرعة وجعل موقعك متوافقًا مع الجوّال أحد عوامل تحسين محركات البحث الفنية ، وهو جزء آخر من عملية التحسين ، بما في ذلك كيف سيبدو موقعك على SERPs. أخيرًا ، تدور ( SEO خارج الصفحة ) بشكل أساسي حول إنشاء روابط ذات سمعة طيبة إلى موقعك من مواقع الويب الخارجية.

تستخدم إدارة وسائل التواصل الاجتماعي “SMM” منصات التواصل الاجتماعي ، مثل Facebook و Twitter و LinkedIn و Pinterest وما إلى ذلك. للتفاعل مع العملاء الحاليين والمحتملين. نتيجة لذلك ، يمكن أن تساعد SMM الشركات على بناء الوعي بالعلامة التجارية ، وتوليد العملاء المحتملين ، وزيادة المبيعات.

الآن بعد أن فهمنا كل اختصار بشكل أفضل ، دعونا نتعمق أكثر ونكتشف كيف تعمل الأشياء.

SEM or SEO, which is better for your business?

عند الاختيار بين التسويق عبر محرك البحث ( SEM ) وتحسين محركات البحث ( SEO ) ، فإن السؤال ليس أيهما سيعطيك نتائج أفضل ولكن أهدافك. SEM هو السبيل للذهاب إذا كنت تبحث عن حل قصير الأجل لتحقيق نتائج سريعة.

ومع ذلك ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث هي الخيار الأفضل إذا كنت تبحث عن حل طويل الأمد لتقديم نتائج أكثر استدامة. لكن عليك أن تتذكر أن كلتا الاستراتيجيتين تهدفان إلى الوصول إلى جمهور أكبر وتوليد المزيد من العملاء المحتملين ، ولكي يحدث ذلك ، تحتاج إلى تعديل نهجك بسرعة.

ستصل إلى وقت تطلب فيه كلتا الطريقتين عمليًا ، مثل استخدام إعلانات Google وأساليب البحث الأخرى المدفوعة مثل الدفع لكل نقرة لاتخاذ مواقع أفضل والظهور أعلى في استعلامات البحث.

ولكن ، بالنسبة للمبتدئين ، يوصى عادةً بالبدء بتكتيكات لا تكلف الكثير ولكنها لا تزال تدفع حركة المرور العضوية ، مثل تحسين محرك البحث و التسويق عبر محركات البحث. ثم بعد اكتساب الجذب المناسب واكتشاف الكلمات الرئيسية والعبارات التي تناسبك بشكل أفضل ، عندها فقط يمكنك البدء في استخدام إعلانات google ، حيث ستصل إعلاناتك إلى الجمهور المستهدف.

Do I need SMM if I want to rank on Google?

الإجابة المختصرة هي أنك لست بحاجة إلى SMM للترتيب على Google ، لكنها يمكن أن تساعدك. هذا لأن Google كانت دائمًا شفافة في استخدام إشارات الوسائط الاجتماعية لتحديد ترتيب موقع الويب. الأساس المنطقي هو أنه إذا تمت مناقشة موقع ويب ومشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي ، فمن المحتمل أن يوفر للمستخدمين قيمة وأهمية.

وكما نعلم جميعًا ، فإن أولوية Google القصوى هي دائمًا توفير أفضل تجربة مستخدم ممكنة. لذلك ، إذا كنت لا تستخدم حاليًا وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لموقعك على الويب ، فإنك تفوت فرصة قيمة لتحسين ترتيبك والوصول إلى جمهور أكبر.

يمكن أن تساعدك SMM أيضًا في تحسين معدلات النقر والظهور بشكل أكبر في نتائج البحث والتي تعد عامل ترتيب مباشر على Google.

لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على مرتبة أعلى في SERPs والحصول على المزيد من حركة المرور العضوية إلى موقع الويب الخاص بك ، فإن SMM تستحق التفكير كجزء من استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك.

What’s the difference between SEO and SMM?

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين SEO و SMM في أن مُحسّنات محرّكات البحث تركز على تحسين موقع الويب الخاص بك للحصول على مرتبة أعلى في صفحات نتائج محرك البحث. في المقابل ، تركز SMM على الترويج لموقع الويب والمحتوى الخاص بك عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

مُحسّنات محرّكات البحث هي استراتيجية طويلة المدى تستغرق وقتًا لتحقيق النتائج. SMM هي استراتيجية قصيرة المدى يمكن أن تحقق نتائج سريعة.

SEO و SMM ضروريان للترويج لموقع الويب الخاص بك وتحسين الرؤية عبر الإنترنت. لذلك ، يعد استخدام كلتا الاستراتيجيتين كجزء من استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك أمرًا حيويًا لرؤية أفضل النتائج.

How can I improve my sem strategy?

1. حدد أهدافك – ما الذي تريد تحقيقه من خلال حملة التسويق عبر محرك البحث الخاصة بك؟ على سبيل المثال ، هل ترغب في زيادة الوعي بالعلامة التجارية ، أو زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك ، أو إنشاء عملاء محتملين؟ بمجرد أن تعرف ما تريد تحقيقه ، يمكنك إنشاء الأهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية (مؤشرات الأداء الرئيسية) لقياس نجاحك.

2. ابحث عن كلماتك الرئيسية – ما هي المصطلحات التي تريد ترتيبها؟ تأكد من اختيار الكلمات الرئيسية ذات الصلة بنشاطك التجاري مع حجم بحث كافٍ لتبرير الاستثمار. يمكنك استخدام أدوات مثل Google AdWords Keyword Planner و Moz Keyword Explorer للبحث عن الكلمات الرئيسية وتقييم قدرتها التنافسية.

3. قم بإعداد حملتك – بمجرد اختيارك للكلمات الرئيسية ، فقد حان الوقت لإعداد حملتك. ستحتاج إلى إنشاء مجموعات إعلانية لكل كلمة رئيسية ، وكتابة نص إعلان مقنع ، واختيار مبلغ عرض تسعير مناسب. تذكر أن التسويق عبر محرك البحث هو مجال تنافسي ، لذا تأكد من استعدادك لإنفاق ما يكفي للحصول على النتائج.

4. مراقبة حملتك وضبطها – راقب حملتك بانتظام لمعرفة كيفية أدائها. إذا لزم الأمر ، قم بإجراء تعديلات لتحسين نتائجك. على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك تغيير نسخة الإعلان أو عروض التسعير الخاصة بك إذا لم تحصل على نسبة النقر إلى الظهور التي تريدها ، أو قم بتغيير وتعديل عروض التسعير الخاصة بك. وإذا لم يكن أداء إحدى كلماتك الرئيسية جيدًا ، ففكر في إيقافها مؤقتًا أو استبدالها بمصطلح أكثر صلة.

How can I improve my search?

  1. Keyword research – keywords are essential. But not all keywords are created equal. To get the most bang for your buck, it’s necessary to research your keywords carefully and target long-tail keywords. Long-tail keywords are specific, niche phrases that are less competitive than broader, more general keywords. They may have lower search volume overall, but they can be much easier to rank for and bring you more targeted, qualified traffic. So next time you’re planning your SEO strategy, take the time to do your keyword research and target those long-tail keywords. It could make a big difference in your results.
  2. On-page optimization -Refers to all the measures you can take to ensure that your website is as appealing to search engine algorithms as possible. Of course, keywords are still important, but they must be used thoughtfully and sparingly, or you risk being penalized for keyword stuffing. In addition, your content must be well-written and relevant to your target audience. Search engines also place a high value on user experience, so your website should be easy to navigate and free of errors. Taking care of these details can improve your website’s ranking and draw more visitors.
  3. Link building- is the process of getting other websites to link to your website. This helps improve your website’s authority and boost your ranking on search engine results pages (SERPs). Link-building strategies can enhance your website’s off-page SEO, but it’s essential to approach it correctly. Spammy or low-quality links can harm your website’s ranking, so focusing on quality over quantity is critical. Several ways to build connections include guest blogging, directory submissions, and social media engagement. By taking a strategic approach to link building, you can help ensure that your website gets the traffic and visibility it deserves.
  4. Content marketing – Content marketing is a strategic approach focused on creating and distributing valuable, relevant, and consistent content to attract and retain a clearly defined audience — and, ultimately, to drive profitable customer action. It’s an ongoing process best integrated into your overall marketing strategy and focuses on owning media, not renting it. The benefits of content marketing include building thought leadership, fostering brand loyalty, generating leads, driving conversions and sales, and more. But to be successful with content marketing, you must first understand your audience’s needs and then produce high-quality, original content that meets those needs. Only then will you be able to attract and retain a clearly defined audience. And only then will you be able to drive profitable customer action.

How can I improve my social media marketing strategy?

  • Posting regularly – Posting regularly on social media will help you stay top of mind with your audience and improve your online visibility.
  • Engaging with your audience – Engaging with your audience is essential for building relationships and generating leads. Try to respond to comments and questions as quickly as possible.
  • Running social ads – Social ads are a great way to reach a larger audience and generate leads. Make sure your ads are targeted to your ideal customer.
  • Identify your target audience. Before you can start creating content or designing campaigns, you need to know your target audience. This will help you determine the best social media platforms, the type of content to create, and even the tone of voice to adopt.
  • The most important thing you can do for social media marketing is to create valuable content. This makes it interesting, relevant, and helpful to your target audience.
  • Make sure your website is optimized for social sharing. One of the best ways to increase your reach and engagement on social media is to ensure your website is optimized for social sharing. This means adding social media buttons to your website and providing your content is easily shared.
  • Use social media tools and platforms. There are several social media tools and platforms that you can use to help you manage your social media marketing efforts. These tools can help you schedule posts, track analytics, and find new followers.

What are the best social media networks, and how should I plan my posts?

تختلف أفضل الشبكات لاستخدامها في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي اعتمادًا على جمهورك المستهدف. ومع ذلك ، فإن النشاط على جميع منصات الوسائط الاجتماعية وتعديل تركيزك اعتمادًا على معدلات المشاركة في النظام الأساسي يعد عادة استراتيجية جيدة.

بالنسبة للتخطيط لمنشوراتك ، من الأفضل اعتبار وسائل التواصل الاجتماعي محادثة مستمرة ، وليست حدثًا لمرة واحدة. هذا يعني أنه يجب عليك النشر بشكل منتظم ومتسق حتى يعتاد كل من الجمهور وخوارزمية النظام الأساسي على وجودك ويبدأ في إظهارك لمزيد من الأشخاص.

In-Conclusion

في الختام ، من المهم أن تتذكر أن تحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث هي استراتيجيات قيمة يمكن أن تساعدك في الوصول إلى جمهور أكبر وتوليد المزيد من العملاء المحتملين. ومع ذلك ، فهما ليسا متعارضين ، وستحتاج على الأرجح إلى كليهما لتحقيق أفضل النتائج.

بالإضافة إلى ذلك ، تعد الوسائط الاجتماعية أداة أساسية للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويمكن أن تساعدك على تحسين تصنيف موقع الويب الخاص بك والوصول إلى جمهور أكبر. لذلك ، عند التخطيط لاستراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، يجب مراعاة جميع العوامل ذات الصلة ، بما في ذلك جمهورك المستهدف ونوع المحتوى الذي تنشئه ومنصات الوسائط الاجتماعية التي تستخدمها.

[wpforms id=”467″ title=”حقيقي” description=”true”]

🌟 انضم إلى مجتمعنا الحصري! 🌟

Related Articles

Responses

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.