ما هي الكتابة UX؟

تعد كتابة تجربة المستخدم (UX) نوعًا من الكتابة التي تركز على تجربة المستخدم مع منتج أو خدمة. تُستخدم الكتابة لتجربة المستخدم عادةً لتحسين إمكانية استخدام مواقع الويب والتطبيقات والهواتف المحمولة. ومع ذلك ، يمكن استخدامه أيضًا في مجالات أخرى مثل التسويق وخدمة العملاء وكتابة السياسة. بمعنى آخر ، كاتب تجربة المستخدم مسؤول عن كتابة النسخ المصغرة ، وهو الجزء المركزي من كتابة تجربة المستخدم. ((Microcopies) أو النسخ المصغره هي الأجزاء القصيرة من النص التي تراها على مواقع الويب. عادة ما تظهر هذه العبارات في الأزرار والقوائم ، والتي من المفترض أن تكون مفيدة. على سبيل المثال، إذا كان المستخدم مرتبكًا بشأن ما يجب فعله، فواجب النسخ المصغره الجيده ان ترشد المسنخدم إلى ما يجب فعله.

ما هو الهدف من الكتابة الجيدة لتجربة المستخدم؟

تهدف كتابة ال UX إلى جعل تجربة المستخدم مع المنتج أوالخدمة سهلة وسلسة قدر الإمكان. هذا يعني أن نبرة الصوت يجب أن تكون ودية ومهنية أيضًا: سريعة الخطى دون أن تكون عفوية أو ثرثرة ؛ إعلامي دون الإفراط في التكرار ، ويلبي احتياجات المستخدم ، سواء أكان هذا المستخدم أكبر من 80 عامًا أو طفلًا في الثانية عشرة من العمر ، يجب أن تكون النسخ المصغره واضحًه وقصيره ودقيقه.

بمعنى ما ، يتم تكليف كتّاب تجربة المستخدم بإيصال رسالة المنتج من الداخل إلى الخارج. لذلك ، يجب أن يتمتعوا بمهارات بحثية ممتازة ويفهمون احتياجات المستخدمين المحتملين لتوفير صورة مصغرة فعالة من شأنها أن تساعد في توجيه الأشخاص من خلال منتجاتك أو خدماتك الرقمية بشكل فعال مع ضمان الوضوح في كل خطوة. وبالتالي ، لا يوجد أي لبس حول كيفية عمل الأشياء أو ما يجب القيام به بعد ذلك.

أهمية كتابة تجربة المستخدم ؛

يعد Microcopy جزءًا واحدًا من اللغز لإنشاء محتوى جذاب للمستخدمين. يساعد كتّاب تجربة المستخدم على صياغة أصوات العلامات التجارية ورسائل المنتجات ، مما يضمن ارتباطهم بالعلامة التجارية مع ما تريد الشركات أن يفهمه عملاؤها (والعملاء المحتملون) عنها ككل.

تعد الكتابة الجيدة لتجربة المستخدم أمرًا بالغ الأهمية لأنها يمكن أن تساعد في زيادة فهم العملاء ومشاركتهم وتساعد في تقليل عدد استفسارات خدمة العملاء. يمكن أن تساعد كتابة ال UX أيضًا في تعزيز حركة مرور موقع الويب أو التطبيق ومعدلات التحويل. من المرجح أن يستمر المستخدمون في البقاء إذا وجدوا سهولة في التنقل في موقع الويب الخاص بك. من ناحية أخرى ، إذا كان النص مكتوبًا بشكل سيئ أو غير ذي صلة ، فقد يحبط المستخدم ويضايقه ، مما يؤدي إلى تخليه عن المنتج أو الخدمة.

فيما يلي بعض الأسباب المهمة لأهمية كتابة تجربة المستخدم:

  1. أولاً ، يمكن أن تساعد الكتابة الجيدة لتجربة المستخدم على تحسين التحويلات والمبيعات.
  2. ثانيًا ، يمكن أن تساعد الكتابة الجيدة لتجربة المستخدم على تقليل تكاليف دعم العملاء.
  3. ثالثًا ، يمكن أن تساعد الكتابة الجيدة لتجربة المستخدم في تحسين قابلية استخدام موقع الويب أو التطبيق.
  4. أخيرًا ، يمكن أن تساعد الكتابة الجيدة لتجربة المستخدم في تحسين رضا العملاء وولائهم.
  5. يمكن أن تساعد الكتابة الجيدة لتجربة المستخدم على تحسين الوعي بالعلامة التجارية وسمعتها مع ضمان تناسق نغمة العلامة التجارية عبر منصات مختلفة.

يلعب كٌتاب ال UX دورًا مهمًا في تجربة المستخدم الرقمية:

كما قد تكون خمنت ، فإن كتّاب تجربة المستخدم ليسوا فقط للمحتوى. هم جزء أساسي من أي عمل تجاري ناجح. إنهم يوفرون الصوت والشعور الذي سيبقي عملائك يعودون مرة بعد مرة!

لا يزال مجال كتابة تجربة المستخدم في الظهور ، وسيستمر في التغير بمرور الوقت. ومع ذلك ، ما يمكن أن نتوقعه هو متطلبات أكثر تحديدًا من حيث الخبرة / المهارات المطلوبة حيث يستمر هذا التخصص في النمو بشكل كبير.

لنفترض أنك تريد أن تكون ناجحًا في السوق التنافسية اليوم. في هذه الحالة ، فإن الاستثمار في تصميم الويب وكتابة تجربة المستخدم (UX) يؤتي ثماره لعملك. أظهرت دراسة حديثة أجرتها شركة Airanetics أن الشركات التي لديها استراتيجيات جيدة لتجربة المستخدم لديها عائد أعلى بنسبة 18٪ على رأس المال المستثمر مقارنة بتلك الشركات التي لا تمتلكها. هذا مجرد مثال واحد من بين العديد من الأمثلة الأخرى!

كيف تجعل المحتوى الخاص بك أكثر سهولة في الاستخدام؟

لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع لهذا السؤال ، لأن ما قد يجعل المحتوى أكثر سهولة في الاستخدام بالنسبة لشخص واحد قد لا يكون هو نفسه بالنسبة لشخص آخر. ومع ذلك ، إليك بعض النصائح العامة التي يمكن أن تساعد في جعل المحتوى الخاص بك أكثر سهولة في الاستخدام:

  1. تأكد من أن النص الخاص بك سهل القراءة والفهم.
  2. استخدم لغة واضحة وموجزة.
  3. قسّم النص إلى أجزاء يمكن التحكم فيها.
  4. استخدم الصور ومقاطع الفيديو للمساعدة في شرح المفاهيم المعقدة.
  5. استخدم أسلوب الطباعة لجعل النص أكثر جاذبية من الناحية المرئية.
  6. تأكد من أن المحتوى الخاص بك محدث وملائم لمستخدميك.
  7. اختبر نسخك المصغرة على جماهير مختلفة لترى كيف تتفاعل.
  8. اطلب تعليقات من المستخدمين وقم بإجراء تغييرات بناءً على اقتراحاتهم.
    إلى خلاصة؛

تعد كتابة UX مجرد جزء من اللغز فيما يتعلق بالتحويل وجعل الرحلة ممتعة وسلسة لمستخدميك. يجب أن يؤخذ في الاعتبار فيما يتعلق بتصميم موقع الويب واستراتيجية الويب وتجربة المستخدم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد الكتابة الجيدة لتجربة المستخدم على تحسين فهم العملاء ومشاركتهم ، مما يؤدي إلى زيادة معدلات الحركة والتحويل. لذلك إذا كنت تبحث عن طرق لتحسين موقع الويب أو التطبيق الخاص بك ، ففكر في الاستثمار في كتابة تجربة مستخدم جيدة!

🌟 انضم إلى مجتمعنا الحصري! 🌟

Related Articles

Responses

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.