11 طريقة مثبتة علميًا لكتابة العناوين التي تحقق النتائج

الكلمات قوية ، خاصة إذا كانت هذه الكلمات تصف شيئًا مهمًا مثل عملك. العناوين الرئيسية هي أول ما يراه الناس ، وإذا لم تكن جذابة أو مثيرة ، فمن المحتمل أن ينتقل هذا الشخص إلى المقالة التالية.

سنغطي أهمية العناوين الرئيسية وكيفية كتابة العناوين الجذابة وأنواع العناوين المختلفة التي تعمل. بنهاية هذه المقالة ، ستفهم بشكل أفضل العلم الكامن وراء كتابة عناوين مقنعة.

أهمية العناوين

أهمية العناوين ؛

دعني أسالك هذا السؤال… ما رأيك في الحصول على المزيد من النقرات؟ عنوان جيد أم محتوى جيد؟ سيؤدي العنوان إلى جذب المزيد من الأشخاص ، وسيضمن المحتوى الجيد بقائهم على الصفحة. يشير المسوقون الرقميون عادةً إلى هذا على أنه “معدل الارتداد”. لذلك كلما قرأ المزيد من الأشخاص من خلال المحتوى الخاص بك وظلوا على الصفحة ، قل معدل الارتداد ، وهو أمر جيد لعملك.

العنوان الخاص بك هو أول ما يراه الناس عندما يصادفون المحتوى الخاص بك. لذلك ، من الضروري التأكد من أن العنوان الرئيسي الخاص بك جذاب ويجذب انتباه القارئ. العنوان الجيد سيجعل الناس يرغبون في قراءة المحتوى الخاص بك.

هذه بعض الأمثلة عن نفس الموضوع الذي أكتب عنه ، وهو كتابة عناوين جيدة هنا ، أحاول أن أوضح لك أن الطريقة التي تلعب بها بالكلمات يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا ؛ تحتاج دائمًا إلى إيجاد طريقة تجذب القارئ في اللحظة التي تهبط فيها عيناه على عنوانك ؛

سر كتابة العناوين الجذابة

3 أنواع من العناوين التي ستساعدك على بيع المزيد من المحتوى

كيف تكتب عناوين جذابة تتحول

الكتابة للوسائط المختلفة ؛

الكتابة للوسائط المختلفة ؛

العناوين الرئيسية ضرورية لأنها تخبرنا عن نوع المحتوى الذي يمكن أن نتوقعه. على سبيل المثال ، قد تحتوي إحدى مشاركات المدونة على مقدمة مع بعض المزاح البارز المختلط ، بينما تتضمن رسائل البريد الإلكتروني عادةً النقطة الرئيسية دون كلمات أو عبارات غير ضرورية. عندما يتعلق الأمر بمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن العنوان الرئيسي هو كل شيء. لكن لسوء الحظ ، لديك قدر ضئيل من المساحة لتوصيل وجهة نظرك أو رسالتك ، لذلك عليك التأكد من أنها جذابة وجذابة بدرجة كافية بحيث يرغب الأشخاص في النقر عليها.

الانخراط

كيفية كتابة عناوين جذابة.

العناوين هي جزء أساسي من أي مقال. لديهم القدرة على جذب الانتباه وإشراك القراء ، ولكن يمكن أيضًا أن يكونوا مملين إذا لم يتم كتابتهم بإبداع أو براعة في الاعتبار! لتبرز عناوينك عن الآخرين ، حاول استخدام كلمات قوية تثير ردود فعل عاطفية مثل “مذهل” و “لا يصدق” وغير معقول “. بالإضافة إلى ذلك ، قد ترغب في استخدام مصطلحات مرتبطة مباشرة بما يتم تقديمه في كل قطعة – تضفي هذه اللمسة الشخصية أبعادًا إضافية مع الحفاظ على الاحتراف في جميع الأوقات ، خاصة عند مخاطبة المستلمين بالاسم – فهي تبدو أكثر أصالة من مجرد قول “أنت”.

صيغ العنوان التي تعمل

11 صيغة عنوان فعالة:

هناك عدد قليل من صيغ العناوين المختلفة التي تعمل بشكل جيد. بعض هذه الصيغ مذكورة أدناه.

  1. صيغة Listicle: هذه الصيغة فيروسية وغالبًا ما تستخدم على المواقع الاجتماعية مثل BuzzFeed و Upworthy. يتضمن رقمًا في العنوان متبوعًا بحقيقة أو إحصائية. على سبيل المثال ، “21 شيئًا لم تكن تعرفها عن الكلاب”.
  2. صيغة How-To: هذه الصيغة رائعة لمنشورات المدونات والمقالات التي تقدم النصائح أو الإرشادات. إنه يخبر القارئ بدقة بما سيتعلمه من خلال قراءة المحتوى الخاص بك. على سبيل المثال ، “كيف تصنع قدرًا مثاليًا من القهوة”.
  3. صيغة السؤال: تساعد هذه الصيغة في حث الأشخاص على التفاعل مع المحتوى الخاص بك. يسأل القارئ سؤالا يريدون معرفة إجابته. على سبيل المثال ، “هل ترتكب هذه الأخطاء الثمانية الشائعة في رسائلك الإلكترونية؟”
  4. أسرار صيغة النتيجة المرغوبة / إلى +: تخلق هذه الصيغة إحساسًا بالإلحاح وتخبر القارئ أنهم سيتعلمون شيئًا ذا قيمة من خلال قراءة المحتوى الخاص بك. على سبيل المثال ، “أسرار كتابة العناوين الرئيسية التي تحصل على نقرات”.
  5. أنت + صيغة النتيجة المرغوبة: هذه الصيغة تدور حول القارئ وما سيكسبه من قراءة المحتوى الخاص بك. على سبيل المثال ، “احصل على المزيد من النقرات باستخدام صيغ العناوين العشر هذه.”
  6. صيغة الوعد: تخبر هذه الصيغة القارئ بما سيحصل عليه من خلال قراءة المحتوى الخاص بك. إنها طريقة رائعة للتأكد من أن عنوانك واضح ومباشر. على سبيل المثال ، “ستعلمك هذه المقالة كيفية كتابة عناوين أفضل .”
  7. إليك ما تحتاج لمعرفته حول + صيغة الموضوع: هذه الصيغة رائعة لمنشورات المدونات والمقالات التي تقدم النصائح أو الإرشادات. إنه يخبر القارئ بدقة بما سيتعلمه من خلال قراءة المحتوى الخاص بك. على سبيل المثال ، “إليك ما تحتاج لمعرفته حول التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.”
  8. لا أحد يخبرك عن صيغة الموضوع +: هذه الصيغة رائعة أيضًا لمنشورات المدونة والمقالات التي تقدم النصائح أو الإرشادات. إنه يخبر القارئ بما سيتعلمه من خلال قراءة المحتوى الخاص بك ولكن بطريقة أكثر غموضًا. على سبيل المثال ، “ما لا يخبرك به أحد عن التسويق عبر البريد الإلكتروني.”
  9. 5 طرق + صيغة النتيجة المرغوبة: هذه الصيغة هي طريقة رائعة لتظهر للقارئ أن المحتوى الخاص بك مفيد. يقدم خمسة حلول لمشكلة مشتركة. على سبيل المثال ، “5 طرق للحصول على المزيد من النقرات على رسائلك الإلكترونية.”
  10. إذا قمت بذلك ، فستحصل على + الصيغة المرغوبة للنتيجة: هذه الصيغة هي طريقة رائعة لتظهر للقارئ أن المحتوى الخاص بك مفيد. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يقدم حلاً لمشكلة شائعة. على سبيل المثال ، “إذا قمت بذلك ، فستحصل على المزيد من النقرات على رسائلك الإلكترونية.”
  11. الدليل النهائي إلى + صيغة الموضوع: هذه الصيغة هي طريقة رائعة لتقديم المحتوى الخاص بك. يخبر القارئ أن النطاق الخاص بك شامل ويغطي كل ما يحتاجون لمعرفته حول الموضوع. على سبيل المثال ، “الدليل النهائي للتسويق عبر البريد الإلكتروني”.

تذكر…

العناوين الرئيسية مهمة لأنها أول ما يراه الأشخاص عندما يواجهون المحتوى الخاص بك. إذا كنت ترغب في كتابة عناوين رئيسية تحصل على نتائج ، فأنت بحاجة إلى استخدام صيغة فعالة وملفتة للانتباه. ستساعدك الصيغ المدرجة في هذه المقالة على القيام بذلك. إذن ، أي واحد ستجربه أولاً؟

🌟 انضم إلى مجتمعنا الحصري! 🌟

Related Articles

Responses

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.