5 أنواع من نية البحث (Search Intent) وكيفية تحسين المحتوى الخاص بك لكل منها

يعد فهم هدف البحث الخاص بالمستخدم ومطابقته أحد أهم جوانب تحسين محركات البحث. نظرًا لأن نية المستخدم يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا من بحث إلى آخر ، فقد لا يكون ذلك سهلاً. المعلومات ، والملاحة ، والمعاملات ، والمحلية / التجارية هي الأنواع الأربعة الأساسية لقصد المستخدم. تعد مطابقة نية المستخدم أمرًا ضروريًا للحصول على تجربة مستخدم جيدة لأن كل نوع من النوايا يتوافق مع مرحلة مختلفة من رحلة العميل.

لزيادة حركة المرور والتحويلات من حركة البحث العضوية الخاصة بك ، تحتاج إلى إتقان فن مطابقة نية المستخدم مع الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث ومحتوى موقع الويب. في هذا المنشور ، ستتعرف على الأنواع المختلفة من نية البحث وكيفية تخصيص إستراتيجية الكلمات الرئيسية الخاصة بك وفقًا لذلك.

ما المقصود بقصد البحث

ما المقصود بقصد البحث؟

غالبًا ما تهتم مُحسّنات محرّكات البحث بقصد البحث ، ولكن ماذا يعني ذلك بالضبط؟ يشار إلى الغرض من بحث المستخدم على أنه هدف البحث. نتيجة لذلك ، قد يكون السبب هو أنهم يتطلعون إلى شراء شيء ما أو معرفة المزيد عن موضوع معين. يعد فهم الأنواع المختلفة من نية البحث أمرًا ضروريًا لأي عمل يرغب في تحسين موقعه على الويب ومحتواه من أجل تحسين محركات البحث. ضع في اعتبارك بيع المنتجات عبر الإنترنت. سيساعد ذلك في ضمان تحسين موقع الويب الخاص بك وصفحات المنتج لعمليات البحث التجارية. بما في ذلك الكلمات الرئيسية ذات الصلة وتقديم منتج واضح وموجز ، تعد الأوصاف من أكثر الجوانب أهمية. كبديل ، تحتاج إلى تحسين المحتوى الخاص بك لعمليات البحث بقصد إعلامي إذا كنت ترغب في بناء وعي بالعلامة التجارية أو إنشاء عملاء محتملين. قم بتضمين الكلمات الرئيسية المرتبطة بعلامتك التجارية أو منتجك في منشورات المدونة والمقالات ذات الصلة بعلامتك التجارية.

هل من الممكن تحديد 5 أنواع من هدف البحث 5 أنواع من نية البحث وكيفية تحسين المحتوى الخاص بك لكل منها

هل من الممكن تحديد 5 أنواع من نية البحث؟

يتميز كل نوع من الأنواع الخمسة الرئيسية لنوايا المستخدم بغرض مميز. ترتبط كل مرحلة من مراحل رحلة العميل بنوع معين من النوايا. نتيجة لذلك ، من الأهمية بمكان معرفة ما يحاول المستخدم تحقيقه مع كل عملية بحث.

عادةً ما تتضمن عمليات البحث المعلوماتية كلمات رئيسية تشير إلى اهتمام المستخدم بمعرفة المزيد عن موضوع معين ، مثل “كيفية بدء مدونة”. تبدأ رحلات العميل بمستخدم غير جاهز للشراء بعد.

“تسجيل الدخول إلى Facebook” هو مثال لمصطلح البحث الملاحي الذي يشير إلى أن المستخدم يبحث عن موقع ويب أو صفحة معينة. في معظم الحالات ، يبحث المستخدم عن موقع ويب أو صفحة معينة ولكنه ليس جاهزًا للشراء بعد.

“شراء أحذية للجري” هو مثال لبحث المعاملات ، مما يشير إلى أن المستخدم يريد شراء شيء ما. في معظم الأوقات ، يكون العميل جاهزًا للشراء في هذه المرحلة.

تُستخدم الكلمات الرئيسية مثل “توصيل البيتزا بالقرب مني” أو “محطة وقود بالقرب مني” بشكل شائع في عمليات البحث المحلية للإشارة إلى أن المستخدم يبحث عن نشاط تجاري أو خدمة في موقع معين. يعد البحث عن الشركات والخدمات المحلية هدفًا مشتركًا للمستخدم.

عادةً ما ترتبط عمليات البحث في التحقيقات التجارية بالكلمات الرئيسية التي تشير إلى أن المستخدم يبحث عن معلومات حول منتج أو خدمة قبل الشراء ، مثل “أفضل أحذية للجري” أو “مراجعات حذاء الجري”. يكون المستخدم عمومًا في المراحل المتوسطة من رحلة العميل وهو جاهز تقريبًا للشراء إذا كان موجودًا في مسار رحلة عملائك

المحتوى

كيف يمكنك جعل المحتوى الخاص بك أكثر صلة بما يبحث عنه الأشخاص؟

كل كلمة رئيسية لها نوع معين من هدف البحث المرتبط بها ، ويجب أن تعرف هذا قبل أن تتمكن من تحسين موقع الويب الخاص بك والمحتوى الخاص به. يمكن أن يساعدك مخطط الكلمات الرئيسية من Google AdWords أو Moz Keyword Explorer أو أداة تحسين محركات البحث (SEO) الشاملة المفضلة لدي ، SurferSEO ، في القيام بذلك.

يهدف البحث المعلوماتي إلى تزويد المستخدمين ببيانات قيمة ودقيقة. لتحقيق ذلك ، تأكد من أن المعلومات الموجودة على موقع الويب الخاص بك حديثة ومدروسة جيدًا. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تعزيز مصداقية موقع الويب الخاص بك بشكل أكبر إذا قمت بتضمين مراجع وروابط لمصادر حسنة السمعة.

في البحث الملاحي ، أنت تبحث عن صفحة ويب معينة. إذا كنت تريد أن يكون موقع الويب الخاص بك ناجحًا ، فأنت بحاجة إلى جعله سهل الاستخدام قدر الإمكان حتى يتمكن الأشخاص من العثور على المعلومات التي يحتاجون إليها. سيجعل جعل عناوين وأوصاف موقع الويب الخاص بك وصفية قدر الإمكان من السهل على العملاء المحتملين العثور على موقع الويب الخاص بك.

عندما يجري شخص بحثًا تجاريًا ، فإنهم يتطلعون لشراء شيء ما. يتطلب هذا النوع من البحث تصميمًا مُحسّنًا للتحويل على موقع الويب الخاص بك. يجب أن تتضمن صفحات المنتج والفئة الكلمات الرئيسية ذات الصلة وأوصاف المنتج التي يسهل قراءتها. نتيجة لذلك ، يمكن أن يؤدي تقديم مراجعات العملاء وشهاداتهم إلى زيادة ثقة العملاء وإقناعهم بالشراء.

تُستخدم عمليات البحث المحلية للعثور على أنشطة تجارية أو خدمات في موقع محدد. هذه المعلومات مهمة إذا كنت تريد أن يظهر موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث المحلية: اسم عملك وعنوانك ورقم هاتفك (NAP). يمكن أن تساعد أدلة Google My Business و Yelp أيضًا في تحسين نتائج البحث المحلية عن طريق المطالبة بقائمة نشاطك التجاري.

تهدف عمليات البحث عن المعاملات إلى جعل عملية الشراء مباشرة قدر الإمكان. لتحقيق ذلك ، تأكد من أن موقع الويب الخاص بك آمن وأن إجراءات الخروج الخاصة بك محددة. يجب أن يتضمن موقع الويب الخاص بك أيضًا معلومات دعم العملاء لتخفيف مخاوف أي المشتري وزيادة فرص نجاح الصفقة.

وتذكر أن تحسين موقع الويب والمحتوى الخاص بك لمطابقة المراحل المختلفة في رحلة العميل يبدأ بمجرد تحديد الأنواع المختلفة لهدف البحث المرتبط بكلماتك الرئيسية.

كخلاصة ،

لزيادة ظهور موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث ، يجب عليك تحسين موقع الويب والمحتوى الخاص بك لكل نوع من أنواع أهداف البحث. نتيجة لذلك ، من المرجح أن يتخذ العملاء الذين لديهم تجربة مستخدم إيجابية على موقع الويب الخاص بك إجراءات ، مثل الشراء أو الاشتراك في رسالة إخبارية أو الاتصال بك للحصول على معلومات إضافية.

يعد فهم نية المستخدم ومطابقتها لكل كلمة رئيسية تستهدفها أمرًا بالغ الأهمية إذا كنت تريد تصنيفات عالية لمحرك البحث. سيساعد ذلك في تحسين تصنيفات محرك البحث من خلال ضمان أن يكون المحتوى الخاص بك ذا صلة وقيمة للمستخدمين.

🌟 انضم إلى مجتمعنا الحصري! 🌟

Related Articles

Responses

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.